ٍَالرئيسية

قضية الرشوة للسيناتور بوب مينينديز تقترب خطوة أخرى من مداولات هيئة المحلفين مع انتهاء المرافعات الختامية

تستمر المرافعات الختامية في محاكمة السيناتور بوب مينينديز بتهمة الفساد


تستمر المرافعات الختامية في محاكمة السيناتور بوب مينينديز بتهمة الفساد

02:35

واشنطن — أنهى محامي السيناتور بوب مينينديز جلسات الاستماع التي استمرت لساعات طويلة الحجة الختامية في وقت لاحق من مساء يوم الأربعاء، طلب القاضي من أعضاء هيئة المحلفين “مقاومة إغراء اختيار قصة مثيرة عن سياسي فاسد”، لأنه، كما زعم، قدم المدعون “قضية رقيقة ومؤلمة”.

وقال آدم في، محامي مينينديز، “هذه القضية تموت هنا اليوم”، ووصف الأدلة بأنها “مهتزة وفاسدة حتى النخاع”.

وجهت إلى الديمقراطي من نيوجيرسي 16 تهمة جنائية تتعلق بمخطط رشوة مزعوم. وقال مينينديز للصحفيين بعد مغادرته المحكمة يوم الأربعاء إن فريق الدفاع الخاص به “جرد الحكومة من الرواية الكاذبة وكشف عن أكاذيبها”.

وزعمت في على مدى يومين أن الادعاء فشل في ربط أدلة الرشوة أو الفساد بشكل مباشر بالسيناتور.

وقال في “عندما يتم تبرئة السيناتور مينينديز، فإن الولايات المتحدة تفوز. إن الولايات المتحدة تفوز عندما يتم رفض القضايا الضعيفة التي رفعها المدعون العامون المتحمسون لأن الأدلة غير موجودة”.

لكن الادعاء قال في تلخيصه إن هناك “نمطًا واضحًا من الفساد”، ووصف مينينديز بأنه كان يحرك الخيوط وراء العملية المزعومة التي استمرت أربع سنوات. نادين مينينديزيُتهم ترامب باستغلال نفوذه السياسي لصالح حكومتين أجنبيتين، بينما ساعد ثلاثة رجال أعمال من نيوجيرسي مقابل رشاوى شملت مبالغ نقدية كبيرة وسبائك ذهبية ومدفوعات رهن عقاري و سيارة مرسيدس بنز كابريوليه.

وقد دفع كلاهما ببراءتهما. وكانت محاكمة نادين مينينديز مؤجل حتى وقت لاحق من هذا الصيف حيث تخضع للعلاج من سرطان الثدي.

ويحاكم مينينديز إلى جانب رجلي أعمال آخرين هما وائل حنا وفريد ​​دعيبس، اللذين أنكرا أيضا التهمة.

في عدة نقاط خلال المحاكمة، التي امتدت إلى أسبوعها التاسع، حاول محامو السيناتور إلقاء اللوم على زوجته، قائلين إنها أبقت تحدياتها المالية وتعاملاتها مع رجال الأعمال سراً عن مينينديز. لكن في قالت يوم الأربعاء: “هذا ليس إلقاء اللوم على أي شخص”.

“لقد كانت الأدلة واضحة تمامًا على أنه لم يكن لديه أي علم بتلك المدفوعات وأن نادين أرادت ذلك”، كما قال في. “والسبب وراء رغبتها في ذلك هو أنها فقدت بوب ذات يوم بسبب الفوضى والدراما في حياتها، وكانت تحاول جاهدة، وهذا أمر مفهوم، تقديم الصورة التي من شأنها أن تبقي بوب معها”.

قال في إن تصرفات مينينديز لا تنطوي على أي جريمة. إن استدعاء السيناتور للمدعين العامين لمناقشة القضايا الجنائية التي تخص ناخبيه وتصرفاته تجاه مصر، بما في ذلك كتابة رسالة سرية لمصر للضغط على زملائه في مجلس الشيوخ للإفراج عن المساعدات العسكرية، كانت كلها جزءًا من وظيفته.

وقال في لأعضاء هيئة المحلفين يوم الثلاثاء: “كانت أفعاله قانونية وطبيعية وجيدة بالنسبة لناخبيه ولبلده”.

منذ منتصف شهر مايو، استمع المحلفون إلى أكثر من ثلاثين شاهدًا وشاهدوا جبلًا من الأدلة، بما في ذلك رسائل نصية، رسائل البريد الإلكتروني، والسجلات المالية، وسجلات المكالمات والصور. لقد تعلموا عن الأعمال الداخلية للحكومة الفيدرالية من خلال شهادات من مسئولو الإدارة السابقون, موظفو مجلس الشيوخ وعملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي. كما قاموا أيضًا احتفظ ببعض سبائك الذهب تم العثور عليها أثناء تفتيش منزل السيناتور بأيديهم.

كما استمع المحلفون إلى المرافعات الختامية من محاميي هانا ودايبس يوم الأربعاء. وسوف يواصل محامي دايبس تقديم ملخصه يوم الخميس قبل رد الادعاء.

ساهم آش كالمار في إعداد التقرير.

المصدر
الكاتب:
الموقع : www.cbsnews.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2024-07-10 23:26:00
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي
تم نشر الخبر مترجم عبر خدمة غوغل

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى