ٍَالرئيسية

في يومها الـ 279.. أبرز تطورات الإبادة الجماعية “الإسرائيلية” في غزة | وكالة شمس نيوز الإخبارية – Shms News |

شمس نيوز -متابعة

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 279 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95 % من السكان.

وأفادت مصادر إعلامية، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم الخميس- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، منذ 7 مايو الماضي، والتوغل في عدة أحياء من غزة وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة، في حين تتسع دائرة المجاعة شمال قطاع غزة مع استمرار منع إدخال المساعدات ونفاد البضائع من الأسواق.

وشنّت طائرات الاحتلال، صباح اليوم الخميس، سلسلة غارات جوية استهدفت الطوابق العلوية من مبانٍ وأبراج سكنية في محيط الجامعات ودوار أنصار غربي مدينة غزة.

وأطلقت آليات الاحتلال النار بكثافة في محيط الجوازات في حي الرمال وسط مدينة غزة، وعلى المنازل في حي الصبرة جنوب المدينة.

وأطلقت طائرات الاحتلال المروحية النار غرب مدينة غزة، تزامنًا مع قصف مدفعي يستهدف حي الصبرة جنوب غزة.

وأفاد سكان محليون بانتشال شهداء من محيط الكلية الجامعية جنوب مدينة غزة، بعد استهدافهم من الاحتلال خلال محاولتهم البحث عن الطعام.

ونسفت قوات الاحتلال مباني سكنية وسط مدينة رفح.

واستهدفت قوات الاحتلال أرضًا زراعية في محيط مقبرة الفار بمنطقة الزعفران شرق مخيم المغازي وسط القطاع، بينما شنّت طائرات الاحتلال غارة على المخيم.

واندلع حريق في منزل بالمخيم الجديد بالنصيرات وسط القطاع، بعد إلقاء طائرة مسيرة للاحتلال مواد مشتعلة عليه.

وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية النار باتجاه شواطئ منطقة الزهراء ومخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي شمال منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات.



المصدر
الكاتب:وكالة شمس نيوز الإخبارية – Shms News || آخر أخبار فلسطين
الموقع : shms.ps
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2024-07-11 11:37:00
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى