ٍَالرئيسية

مقتل طيار إطفاء في حادث تحطم طائرة صغيرة في مونتانا

استمرار الحرارة الشديدة في جميع أنحاء الولايات المتحدة


استمرار الحرارة الشديدة في جميع أنحاء الولايات المتحدة

03:41

قال مسؤولون إن طيارا لقي حتفه عندما تحطمت طائرة إطفاء ذات محرك واحد في خزان مياه بولاية مونتانا بعد ظهر الأربعاء أثناء جمع المياه لمكافحة حريق قريب.

تم الإبلاغ عن وقوع الحادث بعد وقت قصير من الظهر في خزان هاوزر على نهر ميسوري شمال شرق هيلينا في مقاطعة لويس وكلارك.

واستجابت فرق إنفاذ القانون والبحث والإنقاذ في القوارب، إلى جانب الغواصين من مقاطعة جالاتين.

وقال مسؤولون في مؤتمر صحفي في وقت لاحق إن قائدة الطائرة التي كانت تقل امرأة تبلغ من العمر 45 عاما لقيت حتفها. ولم يكشف المسؤولون عن اسم القتيلة في انتظار إخطار أقرب أقاربها الذين لا يعيشون في الولايات المتحدة، حسبما ذكرت صحيفة إندبندنت ريكورد.

وقال ليو داتون، قائد شرطة مقاطعة لويس وكلارك: “لا يتعلق الأمر فقط بالمجيء والتحليق والتقاط المياه. هذه أنواع خطيرة من البيئات”.

وستقوم إدارة الطيران الفيدرالية والمجلس الوطني لسلامة النقل وخدمة الغابات الأمريكية بالتحقيق في حادث تحطم طائرة إير تراكتور AT-802، التي كانت تعمل لصالح خدمة الغابات وتم التعاقد معها من ولاية أيداهو.

جرار هوائي AT-802A
ملف – طائرة إير تراكتور AT-802A تحلق فوق حريق غابات في جزيرة رودس اليونانية، في 26 يوليو 2023.

STR/NurPhoto عبر Getty Images


كان الطيار جزءًا من طاقم يكافح حريق هورس جولش القريب، وهو حريق من صنع الإنسان يمتد على مساحة 600 فدان ويحترق في أخشاب كثيفة في غابة هيلينا لويس وكلارك الوطنية على بعد حوالي 5 أميال جنوب مدينة يورك. بدأ الحريق يوم الثلاثاء، وأمر مكتب الشريف بعض السكان بالإخلاء بعد ظهر الأربعاء. لا يوجد احتواء للحريق.

وقال حاكم ولاية مونتانا جريج جيانفورت وحاكم ولاية أيداهو براد ليتل في بيان مشترك: “نشعر بحزن عميق لمعرفة وفاة شابة تعمل في مجال إطفاء الحرائق في المناطق البرية والتي فقدت حياتها بشكل مأساوي أثناء الاستجابة لحريق هورس جولش في هيلينا بولاية مونتانا”. “يضع المستجيبون الأوائل ورجال إطفاء الحرائق في المناطق البرية حياتهم على المحك للاستجابة السريعة للتهديدات وحماية مجتمعاتنا. إنه عمل شجاع حقيقي أن تركض نحو حريق”.

بلغت درجات الحرارة المرتفعة في منطقة هيلينا أكثر من 90 درجة فهرنهايت لعدة أيام، ومن المتوقع أن تصل إلى 100 درجة يوم الأربعاء.

المصدر
الكاتب:
الموقع : www.cbsnews.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2024-07-11 07:00:14
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي
تم نشر الخبر مترجم عبر خدمة غوغل

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى