ٍَالرئيسية

بيتر ويلش يصبح أول ديمقراطي في مجلس الشيوخ يدعو بايدن إلى الانسحاب من السباق الرئاسي

واشنطن — أصبح السناتور بيتر ويلش من فيرمونت يوم الأربعاء أول عضو ديمقراطي في مجلس الشيوخ يدعو علنًا الرئيس بايدن إلى إنهاء مساعيه لإعادة انتخابه.

“لا يمكننا أن نتجاهل أداء الرئيس بايدن الكارثي في ​​المناظرة. لا يمكننا تجاهل أو رفض الأسئلة الصحيحة التي أثيرت منذ تلك الليلة”، كتب ويلش في رسالة إلى أنصار بايدن. مقال رأي نشرته صحيفة واشنطن بوست“من أجل مصلحة البلاد، أدعو الرئيس بايدن إلى الانسحاب من السباق”.

وحث ويلش السيد بايدن على إعادة تقييم ما إذا كان هو المرشح الأفضل للتغلب على الرئيس السابق دونالد ترامب، مضيفًا أن المخاوف المتزايدة بشأن عمره وقدرته على القيام بالمهمة أدت إلى تحويل التركيز بعيدًا عن عيوب ترامب.

“ترامب هو” مجرمإنه كاذب مرضي. إنه يشكل خطراً. ومن المؤكد أنه سيحظى بالتشجيع من المحكمة العليا الناشطة التي منحته براءة اختراع. مناعة شبه كاملةوكتب ويلش: “لكن الحوار الوطني يركز على عمر الرئيس بايدن وقدرته. هو وحده القادر على تغيير ذلك”.

وأكد زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، وهو ديمقراطي من نيويورك، دعمه للسيد بايدن مساء الأربعاء.

المشرعون يواصلون العمل في مبنى الكابيتول
يتم استجواب السناتور بيتر ويلش من قبل الصحفيين أثناء مغادرته قاعة مجلس الشيوخ بعد التصويت في 9 يوليو 2024، في واشنطن العاصمة

آنا روز لايدن/صور جيتي


وقال شومر في بيان بعد نشر مقال ويلش: “كما أوضحت مرارًا وتكرارًا علنًا وسراً، فأنا أؤيد الرئيس بايدن وأظل ملتزمًا بضمان هزيمة دونالد ترامب في نوفمبر”.

تزايدت الشكوك حول قدرة الرئيس البالغ من العمر 81 عامًا منذ توليه منصبه. مناقشة خاطئة منذ ما يقرب من أسبوعين، ألقى السيد بايدن باللوم في الأداء الضعيف على التعب وإصابته بنزلة برد.

ظل السيد بايدن ثابتًا على موقفه بشأن بقائه في السباق، في حين قدم عدد من الديمقراطيين في الكونجرس دعمًا فاترًا لاستمرار ترشيحه. ما يقرب من اثني عشر عضوًا ديمقراطيًا في مجلس النواب لقد طالبه الديمقراطيون في مجلس الشيوخ علنًا بالتنحي، على الرغم من أن الديمقراطيين في مجلس الشيوخ بخلاف ويلش لم يذهبوا إلى هذا الحد. ومع ذلك، يقول الديمقراطيون الذين دعوا السيد بايدن علنًا إلى الانسحاب إن هناك الكثيرين في الحزب الذين يتفقون معهم خلف الأبواب المغلقة.

أعرب أولئك الذين توقفوا عن دعوة الرئيس إلى إنهاء ترشيحه عن شكوكهم في قدرته على هزيمة ترامب. قبل مناشدة ويلش، قدم السيناتور مايكل بينيت من كولورادو التقييم العام الأكثر انتقادًا للسيد بايدن من قبل عضو ديمقراطي في مجلس الشيوخ في أعقاب المناقشة.

“أعتقد أن دونالد ترامب في طريقه للفوز في هذه الانتخابات، وربما يفوز بها بأغلبية ساحقة، ويأخذ معه مجلس الشيوخ ومجلس النواب”. وقال بينيت لشبكة سي إن إن:وأضاف أن البيت الأبيض “لم يفعل شيئًا” بعد المناظرة لإظهار خطة للفوز بالانتخابات.

المصدر
الكاتب:
الموقع : www.cbsnews.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2024-07-11 02:43:00
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي
تم نشر الخبر مترجم عبر خدمة غوغل

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى