ٍَالرئيسية

الأناضول| الأونروا: تعرض مباني الوكالة منذ بدء الحرب في غزة إلى 453 هجمة

شفقنا – قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، الأربعاء، إن مبانيها في قطاع غزة تعرضت لـ 453 هجمة، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وأوضحت الوكالة على منصة “إكس” أنها سجلت منذ بدء الحرب على غزة “453 هجمة أثرت على مباني الأونروا والأشخاص الموجودين بداخلها”.

وقالت الأونروا إن “524 شخصا قتلوا بينما كانوا يحتمون داخل منشآتنا” في القطاع.

وأضافت: “تعرض ثلثا مدارسنا في غزة للقصف”.

وشددت الوكالة الأممية على أن “منشآت ومدارس وملاجئ الأمم المتحدة لا تعد هدفا” للقصف.

وفي وقت سابق الأربعاء، قال مفوض “الأونروا”، فيليبي لازاريني، إن إسرائيل قصفت “ثلثي مدارس الوكالة” منذ بدء الحرب على غزة، “4 منها خلال الأيام الأربعة الماضية”.

وأكد لازاريني في منشور على منصة “إكس” أن “المدارس تحولت من أماكن آمنة للتعليم والأمل للأطفال، إلى ملاجئ مكتظة، وغالبًا ما ينتهي بها الأمر إلى مكان للموت والبؤس”.

وطالب بـ “وقف إطلاق النار فورا قبل أن نفقد ما تبقى من إنسانيتنا”.

ولم يذكر لازاريني تفاصيل بشأن المدارس الأربع المستهدفة إلا الجيش الإسرائيلي زعم، السبت، استهدافه مسلحين فلسطينيين داخل مدرسة الجاعوني التابعة للأونروا التي تؤوي نازحين بمخيم النصيرات، ما أسفر عن مقتل 16 فلسطينيا وإصابة 50 آخرين.

كما سقط 25 قتيلا وأكثر من 53 مصابا في قصف جوي إسرائيلي استهدف، مساء الثلاثاء، مدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين ببلدة عبسان شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل بدعم أمريكي حربا على غزة أسفرت عن أكثر من 126 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

المصدر: الأناضول

انتهی.

المصدر
الكاتب:Mirbagheri
الموقع : ar.shafaqna.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2024-07-10 18:50:14
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى