أخبار عاجلة

وزیر الخارجیة الإیرانی یؤکد ضرورة وجدیة المجتمع الدولی فی محاربة الإرهاب- الأخبار ایران

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن وزير خارجية سريلانكا علي صبري أدان بشدة الحادث الإرهابي الذي وقع في مدينة كرمان وذلك في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية حسين أميرعبداللهيان.

وأعرب وزير خارجية سريلانكا عن تعاطف وحزن سريلانكا حكومة وشعباً مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية حكومة وشعباً عقب الهجوم الإرهابي الذي وقع يوم الأربعاء في مدينة كرمان.

وأشار وزير خارجية سريلانكا إلى البيان الصادر عن رئيس هذا البلد في الإدانة الشديدة لهذا الحادث الإرهابي وأضاف؛ نحن نقف إلى جانب الحكومة والشعب الإيراني.

وأعرب أمير عبداللهيان، في هذه المباحثات الهاتفية عن شكره للتعاطف الذي أبداه رئيس ووزير خارجية سريلانكا.

وأكد وزير الخارجية الإيراني على ضرورة وجدية المجتمع الدولي في محاربة الإرهاب.

كما عرض وزير الخارجية الإيراني تفاصيل حول كيفية حدوث هذه الجريمة الإرهابية، وأضاف؛ وتقوم قواتنا الأمنية بالتحقيق في التفاصيل واستكمال المعلومات عن المخططين والمنفذين.

 

وكان وزير الخارجية بحث مع رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الآثار السلبية للعملية العسكرية التي قام بها الكيان الإسرائيلي في بيروت واغتيال صالح العاروري على عملية المفاوضات والجهود القطرية وآخر التطورات في غزة وباب المندب والبحر الأحمر، وبعض القضايا التي أثارتها أمريكا.

وجددا التأكيد على وقف إبادة سكان غزة من قبل الكيان الصهيوني في أسرع وقت ممكن، ومنع التهجير القسري، ورفع الحصار وإرسال المساعدات الإنسانية والدواء والغذاء.

/انتهى/

المصدر
الكاتب:
الموقع : tn.ai
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2024-01-05 16:10:53
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

عن newsadmin

شاهد أيضاً

رئیسی: لبنان رکیزة مهمة فی محور المقاومة- الأخبار ایران

رئیسی: لبنان رکیزة مهمة فی محور المقاومة- الأخبار ایران

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن آية الله ابراهيم رئيسي، ثمن خلال استقبال نائب رئيس …