ٍَالرئيسية

لا يزال أكثر من مليون عميل في منطقة هيوستن بدون كهرباء بعد إعصار بيريل

قد يستغرق الأمر أيامًا أو أكثر لاستعادة الطاقة بالكامل إلى منطقة هيوستن بعد أن ضربت بريل تكساس كما ضرب إعصار في وقت سابق من هذا الأسبوع، مما أدى إلى ترك ملايين السكان في الظلام وبدون تكييف الهواء في حرارة الصيف الحارقة.

إن الوتيرة البطيئة لاستعادة الكهرباء في رابع أكبر مدينة في الولايات المتحدة وضعت شركة CenterPoint Energy، مزود المرافق في هيوستن، تحت التدقيق المتزايد حول ما إذا كانت مستعدة بشكل كاف قبل العاصفة وكانت تعمل بالسرعة الكافية لإعادة تشغيل الأضواء.

كما تساءل بعض سكان هيوستن ــ الذين اعتادوا تماما تحمل الكوارث الطبيعية ــ عن السبب وراء ذبول واحدة من أكبر المدن على ساحل الخليج تحت تأثير إعصار بيريل وعدم قدرتها على الصمود بشكل أفضل في وجه إعصار من الفئة الأولى.

إعصار بيريل - الشاحنات الكهربائية
تتجمع قافلة من الشاحنات الكهربائية من عدة ولايات مختلفة لدعم جهود انقطاع التيار الكهربائي في اليوم التالي لوصول الإعصار بيريل إلى هيوستن مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع يوم الثلاثاء 9 يوليو 2024 في هيوستن.

راكيل ناتاليتشيو/هيوستن كرونيكل عبر صور جيتي


حتى مساء الأربعاء، كان أكثر من 1.35 مليون عميل لا يزالون بدون كهرباء في هيوستن وما حولها، وفقًا لتتبع المرافق. انقطاع الطاقةفي ذروة العاصفة، انقطعت الكهرباء عن أكثر من ثلاثة ملايين عميل.

أطلقت شركة CenterPoint Energy خريطة جديدة للتحقق من تقدم أعمال الترميم بعد أن بدأ الناس في استخدام تطبيق Whataburger للوجبات السريعة لتتبع الانقطاعات بالقرب منهم.

وتفاقم الوضع بسبب الحرارة الشديدة التي ضربت المنطقة. فقد وصل مؤشر الحرارة إلى 100 درجة فهرنهايت يوم الأربعاء في هيوستن، وفقاً للهيئة الوطنية للأرصاد الجوية، حيث هرع السكان إلى مراكز التوزيع للحصول على الطعام والماء والثلج.

من المرجح أن يستمر انقطاع التيار الكهربائي في بيريل في هيوستن لأيام مع عودة الحرارة
يُظهر منشور على وسائل التواصل الاجتماعي لقطة شاشة لتطبيق Whataburger على هاتف ذكي تم ترتيبه في هيوستن بولاية تكساس في 10 يوليو 2024. اكتشف سكان هيوستن الذين يحاولون مراقبة حالات انقطاع التيار الكهربائي في أعقاب إعصار بيريل أن أكبر شركة مرافق كهربائية في المدينة ليس لديها خريطة انقطاع تعمل، لذلك كان عليهم الاعتماد على بديل: تطبيق برجر.

مارك فيليكس/بلومبرج عبر صور جيتي


وقال دارين كارول، نائب الرئيس الأول لدعم العمليات في شركة سنتربوينت إنيرجي، إن الانتقادات التي تلقاها مزود المرافق لم تكن عادلة.

وقال كارول لشبكة سي بي إس نيوز: “نحن فخورون للغاية بالتحضير لأحداث مثل هذه. أعتقد أننا قمنا بعمل رائع حقًا”.

لم يعد البريل عملاقًا من الفئة الخامسة .بحلول الوقت وصل الإعصار إلى الولايات المتحدة قبل شروق الشمس يوم الاثنين. ووصل إلى اليابسة كإعصار ضعيف مصحوب برياح مستمرة بلغت سرعتها 80 ميلاً في الساعة بعد أن شق طريقه المميت عبر أجزاء من المكسيك ومنطقة البحر الكاريبي.

وفي منطقة هيوستن، أسقطت العاصفة بيريل خطوط نقل الطاقة، واقتلعت الأشجار، وكسرت الأغصان التي سقطت على خطوط الكهرباء. وقال المسؤولون إن العاصفة كانت مسؤولة عن وفاة سبعة أشخاص على الأقل في تكساس وواحد في لويزيانا.

وقالت شركة سنتر بوينت إنيرجي إنها جلبت حوالي 12 ألف عامل إضافي من خارج هيوستن منذ وصول الإعصار لتسريع استعادة الطاقة.

إعصار بيريل - توزيع الإمدادات اليوم الثالث
تصطف المركبات لتوزيع الإمدادات في ملعب وودفورست بانك في شيناندواه، تكساس، شمال هيوستن، بعد أن شق إعصار بيريل طريقه عبر منطقة هيوستن الكبرى. قام مكتب إدارة الطوارئ في مقاطعة مونتغومري بالتنسيق مع بنك طعام مقاطعة مونتغومري بتوزيع المياه والثلج والوجبات الجاهزة وغيرها من الإمدادات على 1500 مركبة. 10 يوليو 2024.

جيسون فوختمان/هيوستن كرونيكل عبر صور جيتي


وفي ظل الاستجواب الحاد أحيانا من أعضاء مجلس مدينة هيوستن يوم الأربعاء بشأن تعامل الشركة مع العاصفة، قال براد توتونجيان، نائب رئيس السياسة التنظيمية لشركة سنتربوينت إنيرجي، إنه لم يكن من الآمن نشر أطقم خارجية “لركوب” العاصفة.

وقال إن الأضرار الكبيرة التي لحقت بالأشجار وأعمدة الكهرباء أعاقت القدرة على استعادة الطاقة بسرعة.

وقال “هذا هو المكان الذي يأتي فيه كل الوقت للقيام بأعمال الترميم”.

وتكافح المجتمعات الريفية الواقعة في مسار بيريل أيضًا لاستعادة الكهرباء بسرعة. ففي مقاطعة ماتاجوردا الساحلية، حيث ضرب بيريل اليابسة، قال المسؤولون إن الأمر قد يستغرق ما يصل إلى أسبوعين لاستعادة الكهرباء لنحو 2500 عميل في مجتمع سارجنت الأكثر تضررًا، حيث دمرت المنازل ولحقت بها أضرار بالغة.

وكان نائب حاكم ولاية تكساس دان باتريك هو وجه استجابة الولاية بينما يقوم الحاكم جريج أبوت بزيارة تنمية اقتصادية إلى آسيا، حيث يسافر إلى تايوان وكوريا الجنوبية واليابان.

غادر أبوت تكساس يوم الجمعة مع وفد ضم مشرعين آخرين ومسؤولين بالولاية وزعماء مدنيين. وفي يوم الثلاثاء، نشر أبوت على وسائل التواصل الاجتماعي أنه ظل على اتصال بمسؤولي إدارة الطوارئ وباتريك، الذي يشغل منصب الحاكم بالنيابة أثناء سفر أبوت.

“سوف نظل منخرطين حتى يتعافى كل مواطن تكساسي”، كما كتب.

تعرض السيناتور الجمهوري تيد كروز من تكساس لانتقادات في عام 2021 بسبب سفره إلى كانكون بينما كانت ولايته تعاني من صقيع مميت. هذا الأسبوع، سافر كروز على طول الساحل لزيارة المجتمعات المتضررة بشدة إلى جانب مسؤولي الولاية. يوم الثلاثاء، قال كروز إنه كان نائمًا على أريكة صديق بعد أن انقطع التيار الكهربائي عن منزله في هيوستن.

وبحلول مساء الأربعاء، كان إعصار بيريل إعصارا مداريا يقع على بعد نحو 80 ميلا غرب مدينة بوفالو في نيويورك، وفقا للمركز الوطني للأعاصير. وكان الإعصار يجلب أمطارا غزيرة على أجزاء من شمال شرق نيويورك وشمال نيو إنجلاند. ومن المتوقع أن تهدأ الأمطار الغزيرة في وقت متأخر من مساء الأربعاء.

المصدر
الكاتب:
الموقع : www.cbsnews.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2024-07-11 06:34:18
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي
تم نشر الخبر مترجم عبر خدمة غوغل

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى