ٍَالرئيسية

حكيم جيفريز سينقل مخاوف الديمقراطيين إلى بايدن بشأن حملته بحلول يوم الجمعة

أكد أحد مساعدي زعيم الديمقراطيين في مجلس النواب حكيم جيفريز أنه يعتزم نقل المخاوف المتزايدة التي تسود كتلته بشأن حملة الرئيس بايدن مباشرة إلى الرئيس. وعندما سُئل عن كيفية أو موعد ذلك، أجاب المساعد “بحلول يوم الجمعة”.

وقال جيفريز أثناء مغادرته قاعة مجلس النواب يوم الأربعاء: “نحن نواصل إجراء محادثات صريحة وواضحة مع الكتلة الديمقراطية في مجلس النواب طوال الأسبوع، وهذا هو محور نشاطنا اليوم وغدًا، وسنرى إلى أين سنذهب من هناك”. بوليتيكو كان جيفريز أول من أبلغ عن خطة التواصل مع الرئيس.

وتأتي خطط جيفريز في الوقت الذي ارتفع فيه عدد الديمقراطيين في مجلس النواب الذين يطالبون السيد بايدن علنًا بالتخلي عن مكانه في التذكرة إلى ثمانية، مع إضافة النائب بات رايان من نيويوركوقال إنه “يطلب من جو بايدن التنحي” في الانتخابات المقبلة “للوفاء بوعده بأن يكون جسرًا إلى جيل جديد من القادة”.

ووصف الزعيم الديمقراطي محادثاته مع زملائه بأنها “مناقشة عائلية”، وعندما سئل عما إذا كان السيد بايدن جزءًا من تلك العائلة، أجاب جيفريز: “نحن فرع منفصل ومتساوٍ للحكومة. لدينا الحق والمسؤولية نيابة عن جميع الأشخاص الذين نمثلهم، في إجراء هذه المحادثات مع أنفسنا حول الطريق إلى الأمام في أفضل مصالح الشعب الأمريكي”.

وقال أحد المصادر إن جزءا من الدافع لاختتام المحادثات هذا الأسبوع هو أن أعضاء مجلس النواب سيكونون في مناطقهم وسيسافرون الأسبوع المقبل.

قال مساعدو الكونجرس الديمقراطيون إنه لا توجد خطة للقاء كبار مستشاري بايدن مع الديمقراطيين في مجلس النواب، على الرغم من أن أعضاء مجلس الشيوخ سيستمعون إليهم يوم الخميس. قالت رئيسة الكتلة التقدمية براميلا جايابال يوم الأربعاء إنها لا تزال تتوقع اجتماع بايدن لمجموعتها، وتتوقع الحصول على تفاصيل هذا الأسبوع بشأن الوقت والتاريخ.

قالت رئيسة الكتلة الآسيوية الأمريكية في الكونجرس، النائبة جودي تشو، يوم الثلاثاء إن مجموعتها طلبت عقد اجتماع أو مكالمة مع الرئيس، على غرار تلك التي انضم إليها مع الكتلة السوداء في الكونجرس ومن المرجح أن يكون ذلك مرتبطًا بالكتلة الهسبانية في الكونجرس. ولم تتلق أي رد حتى الآن.

على الرغم من أن الرئيس قال للديمقراطيين في الكونجرس في خطاب على الرغم من أنه أعلن هذا الأسبوع “التزامه الراسخ” بالترشح، إلا أن بعض الديمقراطيين في الكونجرس ما زالوا يشيرون إلى أنه يواجه قرارًا بشأن مواصلة حملته وأن مستقبله في الترشح يظل سؤالًا مفتوحًا.

رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسيوعندما سُئل صباح الأربعاء عما إذا كان يحظى بدعمها لقيادة القائمة، أرجأ الأمر إلى السيد بايدن، قائلاً إن “الأمر متروك للرئيس” ليقرر ما إذا كان سيترشح أم لا.

وقالت في مقابلة مع قناة إم.إس.إن.بي.سي: “نحن جميعًا نشجعه على اتخاذ هذا القرار، لأن الوقت ينفد”.

المصدر
الكاتب:
الموقع : www.cbsnews.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2024-07-11 00:40:02
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي
تم نشر الخبر مترجم عبر خدمة غوغل

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى