ٍَالرئيسية

بالفیدیو و الصور ؛ إضراب شامل في رام الله بعد اغتيال الاحتلال 4 فلسطينيين

شفقنا – عمّت حالة من الإضراب الشامل في مدينة رام الله، اليوم الثلاثاء، بعد اغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلي أربعة فلسطينيين في بلدة كفر نعمة غرب المدينة، وسط دعوات لتصعيد المواجهة والمقاومة مع الاحتلال، للرد على جرائمه المتواصلة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية في رام الله والبيرة عن الإضراب العام والشامل لكافة مناحي الحياة اليوم، رفضا لجريمة الاغتيال واستشهاد أربعة فلسطينيين وإصابة آخرين في كفر نعمة.

ودعت إلى المشاركة في الفعالية الجماهيرية اليوم الساعة الـ11 صباحا في ساحة مركز البيرة الثقافي، رفضا لعملية الاغتيال ونصرة للأسرى وغزة.

وفي وقت سابق، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن قوات الاحتلال اغتالت أربعة فلسطينيين في قرية كفر نعمة، واحتجزت جثامينهم، فيما اندلعت اشتباكات عنيفة في القرية، بعد استهداف جيش الاحتلال الفلسطينيين بالرصاص الحي.

وذكرت الوزارة أن أحد الشهداء هو الأسير المحرر الشهيد محمد جابر عبده، الذي أمضى في سجون الاحتلال 20 عاما، حيث اغتالته قوات الاحتلال برفقة محمد رسلان ووسيم أبو عادي ورشدي عطايا في كفر نعمة غربي رام الله.

وأضافت أن قوة خاصة للاحتلال أطلقت الرصاص باتجاه مركبة قرب قرية كفر نعمة، ما أدى إلى استشهاد الشبان الأربعة، موضحة أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية عقب إطلاق النار صوب المركبة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات.

من جانبها، قالت الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء، إن عدد الشهداء المحتجزين لدى الاحتلال في مقابر الأرقام والثلاجات وصل إلى 514 شهيدا.

مصدر : عربی 21

المصدر
الكاتب:حسین
الموقع : ar.shafaqna.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2024-06-11 11:32:58
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى