ٍَالرئيسية

أصدرت شركة Apple للتو إعلانًا كبيرًا عن الذكاء الاصطناعي. إليك ما يجب معرفته.

أبل السنوية المؤتمر العالمي للمطورين عادةً ما يكون هذا بمثابة نقطة انطلاق للشركة للإعلان عن ميزات تقنية جديدة لبرامجها، وليس مبهرجًا مثل حدث سبتمبر السنوي للترويج لأحدث إصدارات iPhone. ولكن هذا العام، قد يكون مؤتمر WWDC بمثابة لحظة نجاح أو فشل بالنسبة لعملاق التكنولوجيا.

وذلك لأن الرئيس التنفيذي تيم كوك أعلن يوم الاثنين عن استراتيجية شركة أبل لدمج الذكاء الاصطناعي في التكنولوجيا الخاصة بها، وهو المجال الذي يقول محللو وول ستريت إن عملاق التكنولوجيا يتخلف فيه حتى الآن عن منافسيه مثل مايكروسوفت وجوجل.

قد يكون إعلان WWDC “لحظة محورية في مستقبل شركة Apple”، وفقًا لمحلل Wedbush Securities Dan Ives، في تقرير صدر قبل المؤتمر. وتأتي هذه الإعلانات في وقت تحتاج فيه شركة آبل إلى تعزيز أعمالها في مجال iPhone، مع انخفاض مبيعات الأجهزة بنسبة 10٪ في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2024، وهو أكبر انخفاض ربع سنوي منذ بداية الوباء.

وقال آيفز: “تتخذ شركة Apple الطريق الصحيح لتطبيق الذكاء الاصطناعي عبر نظامها البيئي مع وضع الأساس لاستراتيجية الذكاء الاصطناعي متعددة السنوات للشركة عبر أقوى قاعدة مثبتة تضم 2.2 مليار جهاز يعمل بنظام iOS على مدى السنوات القادمة”.

انطلق مؤتمر المطورين العالمي في 10 يونيو وسيستمر حتى 14 يونيو، بحضور المطورين شخصيًا في المقر الرئيسي لشركة Apple في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا.

الحدث موجه نحو المطورين، حيث من المقرر أن تعلن شركة Apple عن تقنية iOS وiPadOS وmacOS وwatchOS وtvOS وvisionOS الجديدة. تفاحة يقول يهدف الحدث إلى مساعدة المطورين على إنشاء تطبيقات وألعاب جديدة لأجهزتهم.

فيما يلي بعض أهم الإعلانات من WWDC.

“ذكاء أبل”

أعلن كوك عما تسميه الشركة “Apple Intelligence”، أو نسختها من القدرات المعززة بالذكاء الاصطناعي والتي ستوسع الخدمات مثل المساعدة الصوتية Siri بالإضافة إلى التطبيقات الأخرى. الشركة قال إنها تعمل مع OpenAI لدمج وصول ChatGPT الخاص بها في إصدارات برامجها القادمة، بما في ذلك iOS 18 وiPadOS 18 وmacOS Sequoia.

وأشار كوك إلى أن خدمة الذكاء الاصطناعي الجديدة مصممة لتكون بديهية وقابلة للتخصيص، بالإضافة إلى أنها مصممة مع وضع الخصوصية في الاعتبار. وقالت الشركة إن شركة آبل لن تجمع بيانات عن المستخدمين لأن المستهلكين يعتمدون على خدمات الذكاء الاصطناعي الجديدة للإجابة على الأسئلة أو البحث في البيانات الشخصية المخزنة على أجهزتهم أو المشاركة في مهام أخرى.

وسيعمل الذكاء الاصطناعي الجديد عبر التطبيقات، حيث سيستفيد من البيانات الشخصية لمساعدة المستخدمين في العثور على معلومات محددة، مثل الصور أو رسائل البريد الإلكتروني. على سبيل المثال، ستتمكن من مطالبة هاتفك بالبحث عن الصور التي تتضمن نفسك وأحد الوالدين فقط. سيكون الذكاء الاصطناعي من Apple أيضًا قادرًا على اقتراح خيارات لكتابة رسائل البريد الإلكتروني أو إعادة كتابتها، وتلخيص رسائل البريد الإلكتروني التي وصلت إلى صندوق الوارد الخاص بك وإنشاء صور بناءً على صورك التي يمكنك إرسالها كنص، من بين وظائف أخرى.

تقدم Apple أيضًا شيئًا يسمى “Genmoji” والذي سينشئ رموزًا تعبيرية مخصصة بناءً على وصف، مثل ديناصور على لوح ركوب الأمواج.

وقال كوك في المؤتمر إن خدمات الذكاء الاصطناعي الجديدة ستغير قواعد اللعبة.

خيارات رسائل نصية جديدة – بما في ذلك النقر على الرموز التعبيرية – في الرسائل

الرسائل، تطبيق الرسائل النصية من Apple، يخضع لعملية إصلاح شاملة. قالت الشركة إنها تعمل على توسيع عمليات النقر، وهي عبارة عن ردود مثل “؟” أو علامة “الإبهام لأعلى” أو “الإبهام لأسفل” التي يمكن للمستخدمين استخدامها في الرد على الرسائل. سيسمح لك ذلك بإضافة أي رمز تعبيري كنقرة نصية. بالإضافة إلى ذلك، سيسمح التطبيق للأشخاص بإضافة تنسيق النص إلى رسائلهم، بما في ذلك الكتابة بالخط العريض أو المائل أو يتوسطه خط.

تضيف Apple أيضًا خدمة الأقمار الصناعية حتى يتمكن المستخدمون من إرسال واستقبال النصوص حتى عندما لا يكون لديهم شبكة wifi أو خدمة خلوية.

قم بهز أو إيماءة رأسك للرد على المكالمات على AirPods

ستحتوي AirPods قريبًا على ميزة جديدة تتيح للأشخاص الرد على المكالمات أو رفضها على AirPods الخاصة بهم إما عن طريق الإيماء أو هز رؤوسهم. وقالت الشركة إن هذا قد يكون مفيدًا للأشخاص الذين يتلقون مكالمات في موقف عام والذين قد لا يرغبون في التحدث في مكان مزدحم.

ستتضمن أجهزة AirPods Pro الخاصة بها خدمة تسمى Voice Isolation، والتي ستعمل على حجب الضوضاء في الخلفية إذا اتصلت بشخص ما من مكان صاخب.

منظمة جديدة في الصور

أعلنت شركة Apple عن عدد من التحسينات في التطبيقات والخدمات الأخرى، بما في ذلك الصور ومركز التحكم الخاص بها. ستوفر الصور أطر تنظيمية جديدة، مثل تجميع اللقطات من رحلات محددة والسماح للمستخدمين بتخصيص مجموعات الصور.

المصدر
الكاتب:
الموقع : www.cbsnews.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2024-06-10 22:14:00
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي
تم نشر الخبر مترجم عبر خدمة غوغل

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى