أخبار عاجلة

العدوان الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية يؤكد تحدي وعبث الاحتلال بالقوانين الدولية – S A N A

نواكشوط-سانا

أدانت منسقية أحزاب التشاور الوطني في موريتانيا العدوان الإسرئيلي الذي استهدف القنصلية الإيرانية بدمشق والصمت والتواطؤ الدولي مع الكيان الصهيوني الذي يشكل أكبر داعم له.

وقالت المنسقية في بيان تلقت سانا نسخة منه: “تابعنا وتابع العالم أجمع كما يتابع كل يوم فصلاً جديداً من فصول العدوان الهمجي الصهيوني هذه المرة على المقرات الدبلوماسية تأكيداً من الاحتلال على تحديه وعبثه بكل الأعراف والقوانين والمعاهدات الدولية”.

وأضاف البيان: “فبعد قتل الأطفال وتدمير المستشفيات والمدارس ودور العبادة وضرب الهيئات الدولية ومنع الغذاء عن الأطفال والمرضى وتشريد السكان في قطاع غزة وفي جنوب لبنان، يستهدف اليوم قنصلية الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق، ليؤكد تحديه للعالم وعبثه بكل المواثيق والأعراف الدولية كل هذا تحت رعاية زعيمة الإرهاب العالمي أمريكا وأعوانها من دول الغرب الاستعماري”.

وأكدت المنسقية في بيانها إدانتها لهذه الأعمال الإجرامية والصمت والتواطؤ الدولي الذي يعتبر أكبر داعم للعصابات الصهيونية، داعية الحكومات والشعوب العربية والإسلامية إلى حذو ما قامت به القوى الوطنية الشريفة في اليمن وجنوب لبنان والعراق في مواجهة العدو بكل قوة.

وتضم منسقية أحزاب التشاور الوطني في موريتانيا كلاً من حزب الرباط الديمقراطي الاجتماعي، وحزب تجمع الشباب الديمقراطي الأحرار، وحزب الخير، وحزب تيار فكر جديد، والحزب الموريتاني للتجديد والوئام، وحزب العدالة والدفاع عن الحق، وحزب العدالة والمسارات، وحزب الجبهة الشعبية، وحزب التجمع من أجل المساواة والعدالة، وحزب عصبة الموريتانيين من أجل الوطن، والحزب الموريتاني للعدالة والتنمية، والحزب الموريتاني من أجل التجديد والديمقراطية، وحزب المحافظة والتطور، والحزب الوطني الاجتماعي وحزب التفاهم الوطني.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

المصدر
الكاتب:sherin
الموقع : sana.sy
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2024-04-03 09:59:08
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

عن newsadmin

شاهد أيضاً

المغرب ينتفض ضد

المغرب ينتفض ضد ‘التطبيع’ أمام القنصلية الأمريكية بالبيضاء

العالم – المغرب ودعت الجبهة في نداء لها إلى الانخراط الشعبي في الوقفة التي تنطلق …

اترك رد