أخبار عاجلة

معرض “النبأ القرآني” بين الحرمين الشريفين في كربلاء المقدسة

شفقنا- أقام دار القران الكريم متمثلا بمركز (والقلم) للخط العربي في العتبة الحسينية المقدسة  معرضه القرآني بمشاركة خطاطين من غالبية المحافظات العراقية.

كرار الشمري مسؤول مركز الاعلام القرآني في القسم المذكور قال ان “مركز (والقلم) للخط العربي التابع لدار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة اقام معرض النبأ العظيم واخترنا ما بين الحرمين الشريفين مكانا لإقامة  هذا المعرض”.

واضاف ان “المعرض شهد اقامة عدة فعاليات منها إقامة ورش للخط العربي داخل المعرض يكتب الخطاط بخط ما يطلب منه من قبل الزائرين من آيات قرآنية  واحاديث ثم تهدى المخطوطة الى الزائر “.

وتابع حديثه ان ” فعاليات المعرض شهدت ايضا إقامة محفل قراني لخيرة القراء في العتبة الحسينية المقدسة والعالم الاسلامي داخل الصحن الحسيني الشريف، مشيرا الى ” تكريم المشاركين بجائزة ابن البواب للخط العربي”, منوها ان “التكريم جاء تشجيعا ومساهمة في حفظ التراث الخطي به ودعم استمرارهم في خدمة حرف القران الكريم”.

محمد المشرفاوي مدير مركز القلم للخط العربي قال ان “المعرض ضم  30 خطاطا من كتبة المصحف الشريف من اغلب المحافظات العراقية ولأول مرة يحدث مثل هكذا انجاز في العراق بلد الحرف الاول وسيستمر مدة ثلاثة ايام “.

واوضح ان المعرض ” اقيم بالتعاون مع تجمع خطاطي العراق في بغداد ممن كتبوا المصحف بخط النسخ وان هذه المهرجانات والنشاطات الخطية تأتي لرعاية الخطاطين ولإرجاع العراق والمدرسة العراقية الى الواجهة بالخط العربي باعتبارها ام المدارس  الخطية كون المدراس جميعا وليدة المدرسة البغدادية “.

انتهى

المصدر
الكاتب:Sabokrohh
الموقع : ar.shafaqna.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2023-10-31 09:19:06
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

عن newsadmin

شاهد أيضاً

المغرب ينتفض ضد

المغرب ينتفض ضد ‘التطبيع’ أمام القنصلية الأمريكية بالبيضاء

العالم – المغرب ودعت الجبهة في نداء لها إلى الانخراط الشعبي في الوقفة التي تنطلق …