أخبار عاجلة

الجیش الإیرانی: ترکیب صواریخ بعیدة المدى ودقیقة على مروحیاتنا خلال مناورات القوات البریة- الأخبار ایران

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن العميد الطيار يوسف قرباني أشار في تصريح على هامش مناورات القوات البرية للجيش الإيراني في منطقة نصر آباد العامة بأصفهان، إلى أن أسطول مروحيات الجيش في جاهزية تامة لتنفيذ المهام في هذه المناورات، وقال، تم في هذه المناورات، تركيب أنظمة تشويش ورؤية ليلية وصواريخ بعيدة المدى على مروحياتنا من أجل تحسين قوتها القتالية، والتي سيتم استخدامها في عمليات الدفاع الليلية على الساحل.

وأشار إلى تنفيذ عمليات النقل الجوي والإسناد في هذه المناورات، وقال: تتولى مروحيتان من طراز شينوك خلال المناورات مسؤولية نقل المصابين إلى المستشفى الميداني في منطقة العمليات، وهو في الواقع بمثابة مستشفى متنقل صغير ويوجد فيها المعدات الطبية.

وأشار إلى أن سلاح الجو في الجيش هو القوة المطلقة بالمروحيات في غرب آسيا، وأضاف: إن البدء والاستعداد للطيران بكمية كبيرة من طائرات الهليكوبتر، وهو ما تم اليوم، يتطلب قدراً كبيراً من التقنية والهندسة. وبلا شك هذا الحجم الكبير من التجهيز لجميع أنواع المروحيات لم يسبق له مثيل حتى اليوم.

وقال العميد العميد قرباني: تم اليوم تجهيز مروحيات الجيش القتالية والشحن بصواريخ جو بعيدة المدى ذات قوة تدميرية متزايدة بفضل جهود الخبراء المحليين، وسيتم إطلاق بعض هذه الصواريخ لأول مرة الوقت في هذه المناورات.

وأضاف: كما تم التخطيط السليم لإنتاج هذه الصواريخ بكميات كبيرة.

وفي الختام أشار العميد قرباني إلى صنع أجهزة محاكاة الطيران المختلفة وتسهيل تدريب الطيارين الشباب، وأشار إلى أن استخدام أجهزة المحاكاة المحلية يقلل من وقت وتكاليف التدريب.

 

وبدأت القوات البرية للجيش الإيراني، اليوم الجمعة، مناورات في محافظة أصفهان، تستمر لمدة يومين.

وتشارك في المناورات فيها مختلف الوحدات المدرعة والمشاة والهجومية المتحركة وقوات الرد السريع الصاروخية وسلاح المروحيات والطائرات المسيرة ووحدات الهندسة ووحدات الاسناد.

وقال المتحدث باسم المناورات ان هذه المناورات تجري في منطقة نصر آباد التابعة لمحافظة اصفهان، مشيرا إلى ان القوات والوحدات المشاركة في هذه المناورات انطلقت من 7 محافظات وستنتشر في منطقة نصر آباد.

وأضاف، أن من أهم اهداف هذه المناورات، رفع القدرات والجهوزية القتالية للقوات البرية للجيش، وتعزيز مستوى الردع للبلاد أمام التهديدات المحتملة، بالاضافة إلى نقل الخبرات إلى الكوادر الشابة والتدريب على الخطط الدفاعية المرسومة مسبقا، وتشارك في هذه المناورات 200 مروحية قتالية ومروحية نقل

/انتهى/

المصدر
الكاتب:
الموقع : tn.ai
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2023-10-27 16:48:37
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

عن newsadmin

شاهد أيضاً

زاخاروفا للسفيرة الأمريكية بموسكو: توقف عن الكذب

زاخاروفا للسفيرة الأمريكية بموسكو: توقف عن الكذب

العالم-روسيا وكتبت زاخاروفا في قناتها على “تلغرام”: ” أكدت السفيرة الأمريكية لدى روسيا لين تريسي …