ٍَالرئيسية

البرلمان الأردني يصوّت على طرد سفير الاحتلال | وكالة شمس نيوز الإخبارية

شمس نيوز –
قال النائب خلدون حينا، رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأردني، إن تصويت المجلس بالأغلبية على مقترح بطرد سفير الاحتلال الإسرائيلي من عمان، يأتي في إطار التصدي ومواجهة اليمين الإسرائيلي المتطرف، بقيادة ما تسمى حكومة بنيامين نتنياهو، والتي أصيبت بعدم الإدراك والوعي في تصرفاتها وتصريحاتها.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ “سبوتنيك”، أن التصويت جاء كذلك احتجاجًا على التصريحات المتطرفة التي خرجت من وزير مالية الاحتلال بتسلئيل سموتريتش، المتعلقة بفلسطين، مؤكدًا أن المجلس النيابي ينتظر اعتذارًا رسميًا من قبل الاحتلال الإسرائيلي عن هذه التصريحات.

وحول موقف البرلمان المعلن، ومدى الإصرار على تنفيذه من قبل الحكومة، قال إن الأمر يتوقف على موقف الاحتلال الإسرائيلي، فإذا لم تقدم الحكومة الاعتذار الرسمي الموجود، سيصمم مجلس النواب على طرد السفير الإسرائيلي من الأردن.

وفيما يتعلق بموقف البرلمان من الاتفاقيات الموقعة ما بين الأردن والاحتلال الإسرائيلي، قال إن المملكة تحترم كافة الاتفاقيات التي وقعت عليها، بيد أن الطرف الآخر لا يلتزم بها، ولا يحترم معايير الأمم المتحدة أو قرارات وأنظمة الشرعية الدولية، لذلك لا يمكن المضي قدمًا في احترام هذه المعاهدات إذا لم تبادلها إسرائيل نفس الاحترام.

وقال إن الأردن لن يحترم أي اتفاقيات تم توقيعها مع الاحتلال الإسرائيلي، طالما لا تلتزم هذه الحكومة اليمينية بتنفيذها، مؤكدًا أن المملكة ستصمم على هذا المبدأ في تعاملها مع إسرائيل وتسير نحوه.

وصوت مجلس النواب الأردني، اليوم الأربعاء، “بالأغلبية على مقترح بطرد سفير الاحتلال الإسرائيلي من عمان”، احتجاجا على تصريحات وزير مالية الاحتلال الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش.

المصدر
الكاتب:وكالة شمس نيوز الإخبارية – Shms News
الموقع : shms.ps
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2023-03-22 21:44:00
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

وكالة نيوز على اخبار غوغل
زر الذهاب إلى الأعلى