أخبار عاجلة

من المرجح أن توجه النيابة تهما متعلقة بمزاعم فساد لزعيم المعارضة هذا الأسبوع

سيئول، 19 مارس (يونهاب) — من المتوقع أن يوجه المدعون اتهامات إلى زعيم المعارضة لي جيه- ميونغ هذا الأسبوع بشأن مزاعم فساد ورشوة مرتبطة بالفترة التي تولى فيها منصب عمدة مدينة سيونغنام جنوب سيئول، حسبما أفادت مصادر مطلعة اليوم الأحد.

يخضع رئيس الحزب الديمقراطي المعارض الرئيسي للتحقيق من قبل النيابة العامة في تهم تشمل الرشوة والإخلال بالواجب وتضارب المصالح وغيرها من التهم المتعلقة بمشاريع التطوير في سيونغنام ونادي كرة القدم التابع للمدينة.

وتم اتهام لي الذي تولى منصب عمدة سيونغنام من 2010 إلى 2018، بخيانة الأمانة لتسببه المزعوم في خسائر تبلغ نحو 489.5 مليار وون (381.6 مليون دولار أمريكي) لحكومة المدينة، بعد موافقته على إزالة ترتيبات تقاسم أرباح مشروع ديه جانغ دونغ، وبالتالي السماح للشركاء من القطاع الخاص بجني أرباح زائدة قدرها 788.6 مليار وون.

وفيما يتعلق بمشروع تطوير آخر في سيونغنام، تم اتهام لي بتقديم معلومات داخلية لمطورين من القطاع الخاص حتى يتم اختيارهم كشركاء في المشروع، ما ترتب عليه تمكنهم من تحقيق أرباح غير عادلة بلغت 21.1 مليار وون.

تتضمن قضية الرشوة مزاعم بأن لي خلال فترة رئاسته للمدينة، جذب 13.3 مليار وون كتبرعات للنادي من أربع شركات مقابل خدمات إدارية.

ومن جانبه ينفى لي جميع المزاعم، واصفا التحقيق بأنه عمل سياسي من قبل حكومة يون سيوك-يول للتخلص من “عدو سياسي”. نافس لي الرئيس الحالي يون في الانتخابات الرئاسية العام الماضي، بيد أن يون فاز بهامش ضئيل.

سعت النيابة لإصدار مذكرة توقيف بحق لي، لكن الجمعية الوطنية لم تصدق على طلب الحكومة لاعتقال لي في 27 فبراير.

وفقا للقانون، تعد موافقة البرلمان ضرورية لاعتقال النائب أثناء انعقاد جلسة برلمانية.

(انتهى)

heal@yna.co.kr

المصدر
الكاتب:
الموقع : ar.yna.co.kr
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2023-03-19 18:49:19
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

عن newsadmin

شاهد أيضاً

سانا: استشهاد 14 سوریاً جراء انفجار لغم من مخلفات إرهابیی "داعش" فی بادیة الرقة

سانا: استشهاد 14 سوریاً جراء انفجار لغم من مخلفات إرهابیی “داعش” فی بادیة الرقة- الأخبار الشرق الأوسط

وقال محافظ الرقة عبد الرزاق خليفة في تصريح لوكالة سانا: “أثناء قيام بعض الأهالي بجمع …