موضوعات وتقارير

معرض طيف كربلاء وجوائز الفنون العاشورائية في بيروت

بعنوان “طيف كربلاء” كرمت جمعية إبداع وملف التبليغ والانشطة الثقافية في بيروت أصحاب الأعمال الفنية المشاركة في مسابقة الفنون العاشورائية -التي أجريت في شهري محرم وصفر- من خلال معرض حضرت فيه اللوحات المشاركة وأعلن فيه عن أسماء الفائزين ووزعت عليهم الجوائز.

وبعد تلاوة القرآن الكريم ألقى مسؤول ملف التبليغ والأنشطة الثقافية في “حزب الله” في منطقة بيروت الشيخ ياسر فلحة كلمة أكد فيها على أهمية مثل هذه المسابقات والأعمال الفنية شاكرا الجهود المبذولة من قبل المشاركين وجمعية إبداع، وتوجه للمشاركين قائلاً “انكم من المبلغين لأنني أعتقد أن الفن سبيل من السبل إلى الله تعالى”، مشيرا إلى أن الفن يحاكي الفطرة الإنسانية ونحن يجب أن نكون من الذين يستفيدون من الفن في خطاب الآخرين.

ولفت فلحة إلى أن لدينا كل هذه الطاقات والإبداعات التي يجب أن تتابع داعيا الجمعية إلى إعتماد هذا النشاط سنوياً وتوسيع أنواع الفنون التي تشارك فيه، فالفن أنواعه متعددة وواسعة. مؤكدا أننا من خلال الفن نستطيع أن نوصل رسالة الله.

من جهته شكر رئيس جمعية إبداع الشاعر علي عباس جميع المشاركين على مشاركتهم القيمة في هذا المعرض وهنأ الفائزين مؤكدا إنحياز الجمعية إلى الفن الإسلامي الثوري الأصيل والإستمرار في خدمة فكر آل محمد “ص” والشهداء والمقاومة. معلناً في ختام كلمته إنشاء منتدى جهاد التبيين للفنون الثورية والإسلامية.
#ابداع
29_9_2022
تصوير : سارة قعيق
#الفنون_العاشورائية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

وكالة نيوز على اخبار غوغل
زر الذهاب إلى الأعلى