إسرائيليات

رئيس جهاز الموساد الجديد ددي بارنيع : تحديات أمنية كبيرة تواجهنا وعلى رأسها ايران التي تتقدم نحو سلاح نووي برعاية الاتفاق او بدونه

رئيس الموساد الجديد ددي بارنيع

موقع اضاءات الاخباري

 

اعلام العدو

ذكرت مصادر اعلام العدو أن رئيس الموساد الجديد وفي اول تصريح له قال :”  ان التحديات الامنية التي تواجهها اسرائيل كبيرة وايران على رأسها”

رئيس جهاز الموساد الجديد ددي بارنيع في كلمته لدى استلامه منصبه اضاف ان :”ايران تعمل ، ايضا في هذه اللحظة بالذات، على تحقيق رؤيتها النووية، تحت غطاء الحماية الدولية. تحت رعاية الاتفاقية او بدونها، بالاكاذيب والتستر ايران تتقدم بصورة متواصلة نحو برنامج انتاج اسلحة دمار شامل”.

واضاف بارنيع :”تحدياتنا الامنية كبيرة جدا وايران على رأس القائمة”. وتابع بارنيع :”الواقع يلزمنا الاستعداد لخلق افق جديد يناسب مختلف الانظمة العالمية على المستويات العالمية، الاقليمية والتكنلوجية، قوة الموساد هي نفس قوة اولئك الذين يخدمونه”.

وبحسب اعلام العدو  ؛ يشار الى ان وزير الامن بيني غانتس ينطلق غدا في زيارة الى الولايات المتحدة، حيث سيجتمع خلالها مع نظيره الامريكي لويد اوستن ومستشار الامن القومي الامريكي جيك ساليفان، كما سيناقش غانتس مع المسؤولين الامريكيين الاتفاق النووي الذي تعمل الدول العظمى على ابرامه مع ايران والتوتر في المنطقة”.

كما قال رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو خلال كلمته في المراسم :”ان اضطررنا للاختيار، آمل ان لا يحدث هذا، بين الاحتكاك مع صديقتنا الكبرى وبين القضاء على التهديد الوجودي- القضاء على التهديد الوجودي يتغلب”.

مواضيع ذات صلة اضغط هنا :

ترجمة عبرية/ نتنياهو: سنمنع التهديد الوجودي لايران حتى لو تسبب الامر باحتكاك مع الولايات المتحدة …وغانتس يطالبه بحل الخلافات في الغرف المُغلقة وليس الخطابات المتحدية

مقالات ذات صلة

اترك رد

وكالة نيوز على اخبار غوغل
زر الذهاب إلى الأعلى