ما هي مخططات زمرة “تندر” الارهابية ؟

ما هي مخططات زمرة

اعلن الامن الايراني اليوم السبت عن القاء القبض على جمشيد شارمهد متزعم زمرة “تندر” الارهابية التي تتخذ من اميركا مقرا لها والتي كانت من ضمن مخططاتها المرسومة لها من قبل اجهزة الاستخبارات الغربية تنفيذ عمليات ارهابية كيمياوية وجرثومية في معرض طهران الدولي للكتاب والقنصلية الروسية في رشت شمال ايران.

زمرة “تندر” الارهابية تم تاسيسها في العام 2004 من قبل المدعو فتح الله منوجهري الملقب بـ “فرود فولادوند”، كما ان قناة Your TV التي تعود له هي المسؤولة عن الدعاية ونشر مواقف الزمرة.

وقد اقدمت الزمرة على تدشين العديد من القنوات المختلفة في الاجواء الافتراضية لتوجيه التعليمات لمؤيديها خلال اعمال الشغب في البلاد، وكانت هذه السلسلة من التعليمات تبث باسم “فتح طهران” لتضليل الافراد في الازمات الاجتماعية والاقتصادية وحرفهم عن مطالبهم المهنية نحو الاجراءات الامنية.

ووفقا لموقع “هابيليان” الاعلامي فان زمرة “تندر” الارهابية كان ضمن المخططات المرسومة لها من قبل اجهزة الاستخبارات الغربية تنفيذ عمليات ارهابية كيمياوية وجرثومية في معرض طهران الدولي للكتاب وعملية ارهابية ضد القنصلية الروسية في مدينة رشت شمال ايران الا انها لم تفلح في مسعاها هذا في ظل يقظة القوى الامنية.

ومن المخططات الارهابية الفاشلة لهذه الزمرة يمكن الاشارة الى مخطط تفجير خزانات وخطوط نقل النفط في ميناء غناوة جنوب البلاد وتفجير مرقد “السيدة فاطمة المعصومة (س)” في مدينة قم ومبنى مجلس الشورى الاسلامي حيث فشلت هذه المحاولات ولم تنفذ.

وكانت هذه الزمرة الارهابية تعتزم خلال الاعوام الاخيرة تنفيذ عدة عمليات تخريبية كبيرة من ضمنها تفجير سد سيوند في شيراز وتفجير مرقد “الامام الخميني (رض)” جنوب العاصمة طهران وقد تم احباط جميع هذه العمليات في ظل يقظة كوادر وزارة الامن الايرانية.

ومن الاعمال الاجرامية لهذه الزمرة الارهابية اشعال النيران وتفجير حوزة “خديجة الكبرى” العلمية في شارع سهرودري وتفجير عبوة ناسفة امام منزل امام الجمعة في مدينة نهاوند في 14 كانون الثاني /يناير عام 2010 ، كما كانت ضالعة في عملية اغتيال الشهيد مسعود علي محمدي الذي كان من علماء الصناعة النووية في البلاد.

ولم تقتصر اجراءات زمرة “تندر” الارهابية على اغتيال وقتل الافراد، بل بادر عناصرها ومؤيدوها لحرق المصحف الشريف والاساءة الى اهل البيت (ع).

وافاد بيان صادر عن وزارة الامن الايرانية اليوم السبت عن اعتقال “جمشيد شارمهد” زعيم هذه الزمرة المسماة “تندر” والذي كان يدير العمليات المسلحة والتخريبية في ايران من اميركا.

واضاف البيان بان شارمهد هو الان في قبضة قوات الامن المقتدرة التي تمكنت من اعتقاله في اطار عمليات معقدة.

وكان هذا الارهابي قد قام قبل 12 عاما بتخطيط وتوجيه عملية تفجير حسينية “سيد الشهداء (ع)” في شيراز والتي استشهد خلالها 14 شخصا واصيب 215 اخرون من المواطنين المشاركين في مراسم العزاء الحسيني.

وسيتم الاعلان للشعب لاحقا عن تفاصيل العمليات المعقدة والناجحة لكوادر الامن في القاء القبض على زعيم هذه الزمرة الارهابية.

وتحمل هذه الزمرة شعار “العلم الكاوياني” (درفش كاوياني) الذي يشاهد تقريبا في جميع تجمعات المنافقين (زمرة خلق الارهابية) ودعاة الملكية خارج البلاد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد