Coronavirus
Covid-19
Lebanon العالم
+0 (24h)
2,542
حالات مؤكدة
0
+0 (24h)
38
متوفين
0
57.24%
1,455
متعافين
0
41.27%
1,049
حالات فعالة
+23,193 (24h)
13,707,069
حالات مؤكدة
0
+946 (24h)
587,145
متوفين
0
36.14%
8,166,748
متعافين
0
36.14%
4,953,176
حالات فعالة

لقد سطح العقل العربي


يتميز العقل العربي باعتداله وقدراته التحليلية البارعة وامتلاكه الى جانب الية التحليل فائقة الجودة حظاُ من الحكمة, وكغيره من عقول البشر لديه ميزات وعيوب.
إلا أن الملفت للنظر ان العقل العربي تعرض لعملية سحق وتمدد وانكماش وتمويه وتشويه استمرت لعقود ما غيب الوعي الجمعي وبسط سيطرة التوجيه الخارجي عليه.
فباتت المسلمات بحاجة الى براهين وادلة تثبت صحتها واحقيتها, فيما اصبحت العجماوات والغرائب والعجائب دينا يتعبد به ويظن فاعله انه يقربه من معبوده.
كل تصريحات السياسيين والاستخباراتيين في الكيان الصهيوني والتي تفشي كل يوم سرا جديدا حول برنامج اسرائيل التصفوي, الذي ادى الى اغتيال شخصيات كبيرة ومتعددة, لا تلقى اذنا في الشارع العربي.
كل تصريحات وممارسات الخونة من قادة الكيانات العربية, الغريبة والاجنبية عن دين الاسلام وعن المسيحية وعن الانسانية, تجد من يصفق لها ويطنب في تمجيدها وتسبيحها ليل نهار.
كل من ينادي بالعروبة والاسلام والمسيحية والحقوق الانسانية وينادي بقضية فلسطين هو عدو لقادة العرب, و لا تستغربوا فلقد سطح العقل العربي حتى بتنا نرى النور ظلمة حالكة.
من أمر باغتيال الحريري ومن نفذ وما هي الادوات كلها اسرار بدأت تتكشف و تشق طريقها الى السطح, فبعد تحقيق الهدف والغاية من وراء العملية لم يعد مهما ان يعرف من الجاني, وذلك اعتمادا على ان العقل العربي قد سطح بالكامل, ولم يعد يرى الجاني الا صديقا وحليفا يستحق كامل الثقة, لقد وصلت الى سعد معلومات دقيقة جدا حول عملية اغتيال والده الا انها تصب في مصلحة من يراه عدوه الداخلي فتاجر بدماء ابيه سعيا وراء مكاسب سياسية, ولا زال الشارع العربي أو جزء منه يسير خلف الحريري كالخراف وراء مرياعها.
الأن تسوق فكرة نزع سلاح المقاومة وتناقش في كواليس السياسة والاحزاب والتيارات و النوادي وفي دور عبادة الشيطان ( وسائل الاعلام المضللة ).
خلال 25 عام لم توجه طلقة واحدة باتجاه أي صدر في الداخل اللبناني من سلاح المقاومة, مهما كان هذا الصدر حاقدا ومتجنيا ومهما اذى ابناء وشارع المقاومة, فلماذا تناقشون نزع سلاح لم يفعل سوى تحرير ارضكم واخراج عدوكم منها ورفع رأسكم ومراكمة مواقف العز والكرامة لديكم.
لقد سطح العقل العربي, نحن لا نتحدث عن القادة والزعماء والرؤساء وانصاف الالهة فهؤلاء موظفون لهم دور يجب ان يؤدوه وبتفان واخلاص لمعبودهم الذي وظفهم, نحن نتحدث عن شارع عربي فيه النخب والكفاءات والعلماء والشعراء والرسامون والمفكرون والعباقرة, فيه تنوع قل نظيره في العالم, ويعتبر خزان امداد البشرية بالعقول المنتجة, وان اردت التوسع في هذا المجال فانظر من يقف وراء كل انجاز باهر عالميا على المستوى العلمي وغيره من المستويات و ستجد عقلا عربيا همش في بلاده واستثمره الغرب الاستثمار الامثل.
في سوريا يتميز الصراع الداخلي فيها بانه من اكثر النزاعات تنوعا وتعددا وشراسة في التاريخ المعاصر والقديم, فيعتبر الملف السوري متشابكا وشائكا لدرجة اربكت اعتى العقول الاستخباراتية الجمعية في الكون, لقد وصل الامر الى ان يكون الطرف او الجهة الواحدة هي حليف لطرف ما وحليف لعدوه بنفس الوقت, والعجيب ان كل طرف يجد مناصرون يقدمون الدماء ويصفون قتلاهم ( بالشهداء ) ويراكمون الحقد بغية الثأر ومحو الاخر عن الوجود.
نعم لقد سطح العقل العربي لدرجة انه فقد التمييز بين الظلمة والنور و بين الحق والباطل, ففي سوريا تتنازع ارادات الدول الكبرى على تقاسم النفوذ الذي سيضمن حصة اكبر وغنيمة اوفر, فيما يجري بعضنا كالخراف وراء مطامع هؤلاء ليحققها لهم ويقدم دمائه فداء لمطامعهم, والمعضلة الاخلاقية هنا أنه من يقول انه على حق يستوجب عليه ان يرى البقية على باطل فلا وسطية في الحقوق, واهل الباطل لهم معاملة خاصة ليس اقلها القبر !.
نعم لقد سطح العقل العربي حيث يفاخر الامريكي بوصفنا ابقار وخراف ومتخلفون يركبون الجمال ويهددنا بخلع الملوك والامراء من مناصبهم اذا خالفوه, ويطالبنا بتحسين سلوكنا حتى لا نموت جوعا, ونحن نسبح بحمده ونقدس له.
نعم لقد سطح العقل العربي حتى اغمي عليه فهو في غيبوبة مستمرة يرى في احلامه رغيف خبز يجري وهو يلهث ورائه ولسانه يصل الى ركبتيه.
نعم لقد سطح العقل العربي حتى بات فرجه همه الاوحد وبطنه مقبرة للحيوانات ومختلف صنوف الاحياء, ولا يهم ما يصاب به من امراض وعلل نفسية وجسديه وهو يلهث وراء لا شيء ( السراب ).
لن اطيل عليكم ولكنني ارجوكم هل لدى احدكم دليلا واحدا على ان عقلنا الجمعي لم يسطح ؟.
تعاريف :
سطح العقل : أي اصبح كطبق الورق بعد ان كان كيان له ابعاد, فأصبح يرى وفق افق واحد, ويعتبر كل ما خرج عن هذا الافق من فوقه ومن تحته ومن على جميع جوانبه باطلا وبدعة وجريمة وتخلفا و انحرافا يجب تصفيته ومنعه من الحياة.
موسى الموسوي -وكالة نيوز- 01\07\2020

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد