جسم المرأة.. 10 حقائق مثيرة ستدهشك!

47

هناك بعض المعلومات والحقائق التي لا نعلمها عن جسم المرأة من الناحية التكوينية والتشريحية، وبعضها معلومات ستثير دهشة البعض؛ نظرا لغرابتها أو لكونهم يعرفونها للمرة الأولى.

وفيما يلي قائمة بأبرز 10 حقائق مدهشة عن جسم المرأة:

النساء يرين الألوان بشكل أفضل من الرجال

وذلك لأن إدراك اللون عملية ترتبط بالكروموسوم X، وفي حين يوجد لدى الرجال كروموسوم واحد فإن لدى النساء اثنين.

أثداء النساء غير متناسقة

إذ دائما ما يكون لدى المرأة ثدي أكبر في الحجم من الثدي الآخر، وهو الفارق الذي يمكن ملاحظته أو لا؛ إذ إن الأمر يتوقف على الاختلاف الحاصل في حجم أنسجة الثدي، حجم أو شكل جيب الثدي أو حتى درجة مرونة الجلد في كل ثدي، وهو أمر لا يدعو للقلق؛ لأن الوضع هكذا طبيعي تماما.

جسم المرأة يتغير تماما بعد الولادة

img

فقد ثبت أن واحدة من أهم هذه التغييرات هي حدوث تمدد في عنق الرحم؛ فأثناء مرحلة المخاض، يتوسع عنق الرحم لاستيعاب رأس الطفل ويمكن أن يمتد حتى 10 سم، وهو ما يعادل حجم رغيف خبز.

معالجة الألم بشكل أفضل من الرجال

حيث لفتت دراسة إلى اختلاف آلية التأقلم مع الشعور بالألم بين النساء والرجال، وتبين أن الرجال يصيرون أكثر حساسية عند التفكير في الألم الذي يعانون منه بينما تميل النساء لنسيانه في وقت أقرب.

النساء أفضل في التعبير عن أنفسهن

واتضح أن لذلك أسبابا علمية؛ إذ يزيد حجم الفصين الجبهي والصدغي بالقشرة الدماغية لديهن عن الرجال، وتلكما المنطقتان اللتان توجدان بالدماغ يعتقد أنهما تؤثران بصورة كبيرة على المهارات اللغوية، كما ترتفع لدى النساء مستويات بروتين FOXP2 الذي يعرف بـ”بروتين اللغة”.

النساء أفضل على صعيد قوة التحمل العضلية

إذ ثبت أن النساء يمكنهن القيام بتمارين متعلقة بالقدرة على التحمل مدة أطول من الرجال 75 مرة، ويعتقد أن السبب وراء ذلك هو هرمون الاستروجين الذي تبين أنه يقاوم التعب العضلي بسهولة.

جلد المرأة أكثر حساسية من جلد الرجل

ذلك أنه أنحف بنسبة 25 % من جلد الرجل، وهو ما يجعله أكثر حساسية تجاه اللمس وغيرها من الحالات، ولعل هذا هو ما يفسر سر ظهور الخطوط والتجاعيد لديهن نتيجة لفقدان الكولاجين مع تقدمهن في العمر.

الهرمونات هي التي تتحكم في حالة المرأة المزاجية

فمع تغير موعد الدورة الشهرية كل شهر، فإن ذلك يؤثر على مستوى الحساسية والطاقة لدى المرأة، فعلى سبيل المثال، تشعر المرأة بأنها أكثر إثارة بعد 10 أيام من الدورة كما تميل في هذا الوقت للتزين في ملابسها ومظهرها في مسعى من جانبها لجذب الشريك ولفت انتباهه إليها.

المرأة تمر بفترتي مراهقة

والفترة الثانية هي التي تعرف بـ”فترة ما قبل انقطاع الطمث”، وهي الفترة التي تحدث في الأربعينيات من عمرها، وهي مرتبطة بالتغيرات الهرمونية التي تسبب التعرق الليلي، عدم انتظام الدورة الشهرية وتقلب المزاج.

قراءة المشاعر

النساء أكثر قدرة على قراءة الأوجه والمشاعر على نحو أفضل من الرجال.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

التعليقات مغلقة.