Coronavirus
Covid-19
Lebanon العالم
+0 (24h)
1,907
حالات مؤكدة
0
+0 (24h)
36
متوفين
0
70.69%
1,348
متعافين
0
27.43%
523
حالات فعالة
+12,994 (24h)
11,955,112
حالات مؤكدة
0
+1,066 (24h)
546,721
متوفين
0
37.69%
6,902,360
متعافين
0
37.69%
4,506,031
حالات فعالة

ماذا يحدث للعملات المعدنية الملقاة في النوافير؟

تختلف الإجابة على ذلك السؤال حسب مكان وجود النافورة وحسب مَن يملكها، فيمكن أن تذهب العملات التي تم جمعها إلى أماكن مختلفة، بدءاً من صيانة النافورة نفسها إلى الأعمال الخيرية أو الخدمة العامة، فعلى سبيل المثال في مدينة نيويورك تتحول النقود المعدنية الذي يتم جمعها من النافورة في الحدائق العامة إلى أعمال صيانة النافورة نفسها غالباً، حيث يكتب (آدم شاندلر) في مجلة The Atlantic أن هذه الأموال قد تصل إلى العمال الذين لا يمانعون التقاطها من النافورة.

صرّح المتحدث باسم مدينة نيويورك والمسؤول عن المتنزهات والحدائق الترفيهية (ميري فيرغسون) لـ(شاندلر): ”لدينا أكثر من 50 نافورة جميلة ومزخرفة في حدائق مدينة نيويورك، يتم تنظيفها بانتظام من قبل موظفي الحدائق كل بضعة أسابيع، ولكننا نجد باستمرار أن معظم العملات المعدنية قد تمت إزالتها بالفعل وليس هناك مبلغ كبير متبقٍ لجمعه“.

يمكن للمدن الأخرى أن تذهب أبعد من ذلك، فعلى سبيل المثال نافورة (تريفي) الشهيرة في روما، فمنذ مئات السنين ألقى الزوار العملات المعدنية في النافورة لضمان عودتهم في يوم من الأيام، وقد أفادت هيئة الإذاعة البريطانية BBC في عام 2006 أنّ الكثير من السياح يرمون العملات المعدنية، ويتم تنظيف النافورة كل ليلة من قبل عمال مختصين، ويقال إنهم يحصلون على ما يصل إلى 4000 دولار من تلك النقود المعدنية من جميع أنحاء العالم كل يوم.

والجدير بالذكر أنّ معظم الأموال التي يتم جمعها كل ليلة تذهب إلى إدارة (سوبر ماركت) للمحتاجين، كما يُعتبر جمع هذه النقود عملاً جاداً، ومن المعروف أنّ المسؤولين في روما صارمون جدّاً مع أي شخص يأخذ هذه العملات من النافورة إلى جيبه الخاص حسب ما ذكرت BBC.

وفي حادثة حصلت عام 2005، ألقت الشرطة القبض على أربعة عمال نظافة بعد أن شوهدوا وهم يضعون العملات المعدنية في جيوبهم الخاصة بعد جمعها، كما اكتشفت الشرطة محتالاً يعرف باسم d’Artagnan كان يسحب النقود المعدنية من النافورة على مدى 34 عاماً بواسطة عصا مغناطيسية.

أما بالنسبة للجزء الأكبر من النوافير في أمريكا، فإن الأموال التي يتم جمعها من النوافير ذات الملكية الخاصة في الولايات المتحدة تذهب إلى المؤسسات الخيرية، فمثلاً تعود ملكية تشغيل النافورة في منتزه Bryant في مدينة نيويورك إلى شركة غير ربحية تديرها وتضع الأموال التي يجمعها عمال النظافة في أعمال صيانة النافورة.

يشير (شاندلر) إلى أن النوافير الخاصة يمكن أن تحصل أيضاً على عشرات الآلاف من الدولارات سنوياً، مما جعل الشركات الخاصة تقوم بوضع سياسات محددة لصرف تلك النقود، فمثلاً يجمع Minnesota’s Mall of America ما يقرب من 24000 دولاراً كل عام من النوافير والبرك، ويمكن للمنظمات غير الربحية تقديم طلبات للحصول على نسبتها من تلك النقود.

يتم التبرع بعشرات الآلاف من الدولارات من العملات المستخرجة من النوافير والبرك في (ديزني لاند) بولاية فلوريدا كل عام لدعم الأطفال المتبنين الذين يعيشون في الولاية.

ولذلك سواء تحققت أمنيتك أم لا بعد رمي العملة المعدنية في النافورة، فيمكنك أن تطمئن وأنت تعلم أن تلك النقود المعدنية الملقاة في النافورة ستذهب على الأرجح إلى شخص يحتاج إليها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.