في عيد الأضحى: 5 نصائح لتناول الحلويات!

0 6

لا يكتمل عيد الأضحى من دون تناول “معمول العيد”، أشهر أنواع الضيافة التقليدية خلال الزيارات العائلية في المناسبات. وتتنوع أصناف هذا المعمول اللذيذ بين الفستق والجوز والتمر. هذا وقد يستبدل بعض الأفراد “معمول العيد” بأنواع أخرى من الحلويات، ومهما كانت هذه الحلويات إلا أنّها جميعها غنية بالسعرات الحرارية والدهون.

أولاً- بديل عن حصص غذائية: عند تناول حبة من معمول العيد متوسطة الحجم، يمكنك الاستغناء عن حصتين من الفواكه المخصصة في هذا اليوم أو إلغاء النشويات من وجبة الغذاء أو العشاء.

ثانياً- انتظر ساعتين على الأقل: تجنب تناول معمول العيد مباشرة بعد وجبة الطعام، لأنها قد تسبب عسر هضم وبطئاً في عملية حرق الدهون، ما يؤدي إلى نفخة وإمساك وازدياد الأسيد في المعدة. ويفضل الانتظار ساعتين بعد انتهاء وجبة الطعام.

ثالثاً- استخدم المنتوجات اللايت: يكثر تناول الحلويات كالكنافة بالجبن أو القشطة كوجبة فطور في الأعياد. لذا، اختر قطعة متوسطة الحجم ومحشوة بالجبنة اللايت ويمكنك اضافة القطر الدايت عليها وتناولها دون الكعكة الغنية بالدهون والزبدة.

رابعاً- تجنب اختيار الحلويات الدسمة عند ذهابك إلى المطعم، واستبدلها بمأكولات صحية كسلطة الفواكه أو العصائر الطبيعية.

خامساً- لا تتناول الحلويات أولاً: عند تناولك معمول العيد، هذا لا يعني أنّ بإمكانك الاستغناء عن إحدى الوجبات الرئيسية أو اعتباره بديلاً من هذه الوجبات الغذائية المتكاملة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.