قائد “البحرية” الإيرانية: قادرون على احتجاز أي سفينة في أي وقت

0 6

Doc-P-615913-637011639689111222.jpg

أكد قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني علي رضا تنغسيري أن “أمن الخليج من أهم العناصر لإيران، ونعتقد أن المسار البحري الدولي يجب أن يبقى دولياً”. وقال: “قادرون على احتجاز أي سفينة في أي وقت حتى وإن رافقتها سفن بريطانية وأميركية”.

ولفت إلى “اننا وفرنا لعقود أمن مضيق هرمز وحضور دول من خارج المنطقة أخل بأمنها”، معتبراً أن “أميركا وبريطانيا تحيكان سيناريوهات متعددة لإضفاء الشرعية على تواجدهما في الخليج، وهما تخططان لحلب دول المنطقة واستغلال دول أوروبا وغرب آسيا التي تحتاج لنفط إيران“.

وفي حديث لقناة “الميادين”، كشف تنغسيري أنّ “الأمريكيين شنوا هجوماً على الناقلات قرب المياه الايرانية لاتهام ايران بذلك، وهناك حوادث اصطدام بحري عدة حصلت بسبب الأمريكيين”، لافتاً إلى أن “الناقلة “غرايس 1 كانت متجهة إلى أوروبا لكنهم حاكوا سيناريو توجهها لسوريا، وقال: “البريطانيون تعاملوا بشكل سيء مع بحارة “غرايس 1″ الذين لا يزالون مسجونين داخل السفينة”.

وأضاف: “أمريكا وبريطانيا تحاولان تشكيل تحالف غير شرعي في المنطقة استكمالاً للسيناريوهات التي نسجوها، كما أنهما تخططان لتواجد اسرائيل في المياه الخليجية، وعليهما تحمل مسؤولية الوجود الإسرائيلي في مياه الخليج”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.