معارض حجازي بارز يكشف خطة مسربة لمكتب إبن سلمان

0 21

كشف المعارض والسياسي السعودي البارز محمد المسعري ـ المقيم في لندن ـ تفاصيل ما قال إنها خطة مسربة من مكتب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، لتنفيذ حملة اعتقالات خارجية جديدة بصفوف الطلبة السعوديين المبتعثين للخارج ممن لا يدينون بالولاء للنظام أو يوجهون سهام الانتقاد له.

وقال “المسعري” في سلسلة تغريدات له بتويتر إن حالة من الغضب الشديد تسود مكتب ابن سلمان بسبب تسرب خطته لتنفيذ اعتقالات خارجية وخصوصا اسم أسيل عمران وكذلك طلبة سعوديين مبتعثين (معظمهم في كندا)، وغضب أيضا بسبب تقديم جماعي لـ8 من الطلبة في كندا للجوء خلال اليومين الماضيين.

وأوضح السياسي السعودي البارز أن محمد بن سلمان ومنذ عدة أشهر وأثناء الأزمة مع كندا، قام بتوجيه أمر لسعود القحطاني جاء فيه حرفيا: (اريد قائمة باسماء جميع الطلبة السعوديين المبتعثين في كندا وأمريكا).

وتابع: ”وأريدك بشكل شخصي ان تصنفها الى قائمتين: مع وضد، قائمة معي وقائمة ضدي، اما ابيض او اسود، لا اريد رمادي)”.

ونصح المعارض السعودي الطلبة المبتعثين للخارج قائلا:”لذلك نصيحتي لكل مبتعث سعودي في أية دولة في دول العالم لم يمدح ويمجد ويهتف ويغني للمجرم الدولي مبس اثناء الأزمة مع كندا ان يعتبر نفسه على قائمة القحطاني السوداء، ويتصرف بناء على ذلك، مبس لا يمزح والقحطاني لا يتصرف من رأسه، وانت اخي الطالب قد منحك الله عقلا حتى تفكر به”

وعن معرفة ميول الطلبة المبتعثين للخارج وانتماءاتهم السياسية، أكد “المسعري” أن نظام ابن سلمان نجح في زرع ضباط المخابرات بين الطلبة المبتعثين على انهم طلبة مثلهم.

وأوضح:”قد يكونوا يمثلون ويدعون انهم معارضون ومن اشد المعارضين ومن أمثلة ذلك (عبد الرحمن المطيري) المبتعث في امريكا وهو ضابط مخابرات وللعلم هو تخرج منذ اشهر وقد طلبت منه المخابرات ان لا يعود وان لا يفكر بالعودة نهائيا وان يقوم بترتيب اموره لعشر سنوات من العمل والاستخبارات في امريكا”.

المصدر: وطن

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.