جبق وقع ونظيره العراقي على مذكرة تفاهم تقر بجودة الدواء اللبناني

0 7

Doc-P-606593-636985559179163040.jpg

وقع وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق ونظيره العراقي علاء العلوان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الصحي المشترك، الدوائي والإستشفائي، بعدما تم تعديل الصياغة المقترحة بما يلبي المطالب اللبنانية لناحية الإقرار بمستوى الجودة العالية للدواء اللبناني وفتح السوق أمام المصانع اللبنانية في شكل يأخذ في الاعتبار المواصفات التقنية المطلوبة في العراق، ويلبي الحاجات الموجودة. وقد أبدى الوفد اللبناني ارتياحه لما أبداه الوزير العراقي من تعاون جدي وفعال ومرن، بحيث وافق بشكل استثنائي وخلافا للاجراءات المتبعة في العراق على تعديل مذكرة التفاهم والتوقيع عليها مباشرة.

وكان وزير الصحة استهل زيارته للعراق بالوصول إلى محافظة النجف، حيث كان في استقباله المحافظ لؤي الياسري الذي رحب بالوفد اللبناني وبجبق، مبديا اهتمام العراق بالتوقيع على اتفاقات مشتركة خصوصا في مجال السياحة الطبية، مؤكدا “اهتمام العراق بإرسال أبنائه الذين يحتاجون للعلاج في الخارج إلى لبنانللثقة العالية بالكوادر الطبية اللبنانية”.

بدوره، شدد جبق على “العمل على حماية المريض العراقي خلال علاجه في لبنان“، مؤكدا “إيلاء محافظة النجف اهتماما خاصا من خلال تأمين فرق وكوادر طبية لمعالجة العراقيين الذين يحتاجون لذلك”. وأمل “انعكاس هذا التعاون بشكل إيجابي على الشعبين اللبناني والعراقي”.

المصدر: الوكالة الوطنية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.