إليكِ استراتيجيّات قضاء عطلة صحية مع أسرتك

0 6
العطلات هي أروع أوقات العام، ولكن للأسف فإن مفهومنا للعطلة وتركها فريسة للفوضى، قد يجعلها خللاً في روتين الحياة الصحي، لذا عليكِ وضع خطط للعطلة حتى تقضيها مع أسرتك بصحة وسعادة..

1- لا تتخلّي عن روتين التمارين

من المغري الاستسلام للكسل، والتخلّي عن ممارسة الرياضة أثناء العطلة، ولكن المواظبة على ممارسة تمارينك الرياضية يساعدك على تجنّب الزيادة الكبيرة في الوزن أثناء الإجازة، كما أنه يعزّز طاقتك ويزيد نشاطك.

2- خصّصي وقتاً للتأمّل

الأنشطة الكثيرة أثناء العطلة قد تجعل عقلك مزدحماً بالأفكار، أنتِ بحاجة إلى التخلّص من التفكير الزائد عبر تخصيص وقت يومي للتأمّل وأخذ استراحة لعقلك.

3- فكّري قبل تناول الطعام

أصناف الطعام المتوفرة في العطلات قد تدفعك إلى تدمير روتينك الغذائي الصحي، لذا عليكِ التوقف والتفكير قليلاً قبل تناول الطعام، حدّدي خيارات صحية وابدئي بطبق كبير من السلطة حتى يمنعك عن تناول كميّات كبيرة من الطعام غير الصحي والحلويات ذات السعرات الحرارية العالية.

4- تجنّبي السعرات الحرارية السائلة

في العطلات تكثر المشروبات، العصائر اللذيذة والقهوة بالنكهات المختلفة، تذكّري أن كل هذا ما هو إلا سعرات حرارية على هيئة مشروبات، وأنها بالتأكيد ستكسبك المزيد من الكيلوغرامات، لذا عليكِ التحكّم بكمية المشروبات التي تتناولينها أثناء العطلة، واختيار المشروبات ذات السعرات الحرارية الأقل، والخيارات الأقل في السعرات مثل القهوة بالحليب المنزوع الدسم.

5- أكثري من شرب المياه

لا تنسي شرب كميّة كافية من المياه النقيّة يومياً، حيث تساعد المياه على ترطيب بشرتك، وتعزيز الوظائف الحيوية في جسمك، وتحسين صحتك العامة.

6- حافظي على روتين النوم

السهر يبدو مغرياً في العطلات، يمكنك تأخير موعد نومك لساعة أو ساعتين على الأكثر، ولكن لا تسمحي لنفسك بالسهر حتى الصباح، حتى لا يضطرب نظام نومك، كما أن السهر حتى الصباح يدفعكِ إلى النوم طول النهار، ما يصيبك بالخمول.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.