5 نصائح تحميكِ من التورّط في علاقة مؤذية

0 8

كل فتاة تحلم بالارتباط بفارس الأحلام، ولكن هذا الحلم لا يجب أن يكون سبباً بتورّطك بعلاقة مؤذية، فالحب أعمى، والتجارب الفاشلة مؤلمة، لذا أنتِ بحاجة إلى معرفة بعض القواعد التي تجنّبك الوقوع في علاقة سامة، وإليكِ بعض النصائح التي عليكِ وضعها في الاعتبار..


1- لا تتزوّجي من أجل الزواج فقط

لا تجعلي الزواج هدفاً في حد ذاته، وإنما هو وسيلة لمشاركة حياتك مع من يستحق ذلك، لهذا لا تتزوجي لأن الجميع يتزوجون، أو لأنكِ سئمت الذهاب إلى حفلات الزواج وسماع أسئلة الآخرين بشأن تأخّرك في الزواج، الزواج لا سنّ له، وإنما عليكِ الانتظار حتى تجدي الرجل المناسب لقضاء باقي عمرك معه.

2- الحب فقط لا يضمن سعادتك

المشاعر الملتهبة لا تضمن لكِ حياة سعيدة، وإنما يجب أن يكون الرجل الذي اخترتِه جديراً بكِ، وقادراً على تحمّل المسؤولية، يحترمك ويقدّرك، ويواجه الأزمات معكِ بقلب شجاع ومحب.. هذا ما يجلب السعادة والاستقرار لحياتك.

3- اعتمدي قاعدة (لا أحد يتغيّر)

بعض الفتيات يتزوّجن رجالاً فيهم عيوب صعب تقبّلها على أمل التغيير بعد الزواج، لا أحد يتغيّر يا عزيزتي، لذا اختاري الرجل الذي ترغبين فيه وتستطيعين تقبّل عيوبه، لا من تأملين أن يكون كما ترغبين.

4- ناقشي القواعد الأساسية للحياة

لا بأس أن يختلف الزوجان في بعض الأمور، ولكن هناك قواعد أساسية للحياة الزوجية يجب أن يتفق عليها الزوجان، لأن الخلاف بشأنها يمكن أن يهدم الزواج بالكامل، مثل الأمور المالية، الإنجاب، ومكان المعيشة.

5- لا تتردّدي في التراجع

إذا ساورتكِ الشكوك بشأن الشخص المرتبطة به، أو بشأن الزواج عموماً في هذا التوقيت، فلا تتردّدي فيالتراجع عن قرار الزواج مهما اقترب موعده، ففي النهاية نحن نعيش حياة واحدة، وليس من الحكمة إهدارها.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.