كاتب إسرائيلي : هذة خطة “حزب الله” السرية للحرب.. وحدة “الرضوان” ستسيطر على قرى “إسرائيلية”!

0 94
نشر موقع “تايمز أوف إسرائيل” مقالاً للكاتب آفي يسسخاروف تحدّث فيه عن مرحلة ما بعد الأنفاق وعن خطة “حزب الله” السرية لاجتياح إسرائيل والوصول الىالجليل والسيطرة على بلدات حدودية.
وذكّر الكاتب بما قاله الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله عن أنّ الإجراءات التي قامت بها القوات الإسرائيلية على الحدود تعكس “الخشية الإسرائيلية من عملية الجليل المحتملة”، وقال  نصرالله: “إنّ جزءًا من خطتنا هو الدخول إلى الجليل، ونحن قادرون على ذلك”.
وبرأي الكاتب، ربما لا يملك “حزب الله” سلاحًا إستراتيجيًا آخر مثل الأنفاق، لكن لديه خطة طموحة للسيطرة على مواقع عسكرية على الحدود الشمالية.
 وزعم الكاتب أنّ “حزب الله” كان ينوي إدخال المئات من عناصر وحدة “الرضوان” التي سميت بإسم القائد الراحل عماد مغنية الى إسرائيل لتنفيذ هجمات وإحداث صدمة لها، ولفت الى أنّ هذه الوحدة تحظى بأولوية من حيث الميزانية والمعدات اللوجستية والموارد.
وتابع الكاتب أنّه في غياب الأنفاق، قد يقوم الحزب بنقل آلاف المقاتلين إلى إسرائيل عبر عدد من النقاط الحدودية، تزامنًا مع قصف لتلك المناطق بالمدفعية لتأمين غطاء لهم، وقد يستخدم الحزب أيضًا طائرات من دون طيار.
وختم الكاتب مقاله بالإشارة الى أنّ خطة “حزب الله” للحرب المقبلة تنطوي على مخاطر كثيرة، وقد يردّ الجيش الإسرائيلي باستهداف الجبهة الداخلية للحزب في لبنان.
المصدر: times of israel 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.