3 مأكولات لذيذة تساعد في علاج ارتفاع ضغط الدم

0 11

عوامل كثيرة تؤثر سلباً على صحة القلب وتسبب في ارتفاع ضغط الدم، منها العوامل الوراثية أو النظام الغذائي الخاطئ أو حتى التعرض للضغوطات النفسية. وفي حال بدأت تلاحظين ظهور مؤشرات هذا المرض بالذات لا بدّ من التركيز على تحسين طريقة العيش وإدخال بعض العادات الصحية الى حياتك اليومية بالإضافة الى بعض المأكولات الطّبيعية التي قد تكون كفيلة بمعالجة هذه المشكلة عند بدايتها وأهمها: الموز، السبانغ والبطاطس.

إذاً أكدت أهم الدراسات أن عملية استهلاك كل من الموز والسبانغ بالإضافة الى البطاطس الحلوة بشكل يومي يساعد في خفض ضغط الدم وذلك لما تحتوي عليه هذه المأكولات من نسبة عالية من البوتاسيوم المسؤول على تعديل مستويات الملح في الدم.

ونصح أهم الباحثون بمحاولة إدخال الـ 3 منها الى مأكولاتك اليومية لأن جسم الإنسان بحاجة الى 4.7 غرام يومياً من البوتاسيوم من أجل تعديل ضغط الدم بما يعني أن تناول 11 موزة يومياً يغنياك عن حبة الدواء. وهنا بالطبع لا تنصحك ياسمينة بتناول هذا الكم الهائل من الموز أو حتى من السبانغ أو البطاطس لما فيها من نشويات التي تعرضك بدورها الى البدانة. لكن المطلوب هنا أن تدخليها بشكل معتدل الى نظامك الغذائي للتخفيف من خطر الإصابة بمرض الضغط المزمن أو حتى من أجل المساعدة على هبوطه من دون الحاجة الى جرعات عالية من الأدوية.

يُذكر أنه في حال كنت تعانين من هذا المرض المزمن، عليك أن تتوقفي عن إضافة الملح الى مأكولاتك بالإضافة الى شرب كميات كبيرة من المياه، وممارسة الرياضة بشكل يومي .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.