فوائد مكمّلات زيت السمك مُدهشة… تعرّفوا عليها!

0 7

تحتوي مكمّلات زيت السّمك على نوعين من الأحماض الدّهنيّة الأوميغا 3، التي تمنح الجسم العديد من الفوائد الصحّية.

نستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز ما يُمكن أن يؤمّنه تناول مكمّلات زيت السمك من فوائد للجسم.

إبطاء حدوث هشاشة العظام

إنّ تناول مكمّلات زيت السمك بمفرده أو مع الكالسيوم وزيت زهرة الربيع، من شأنه أن يُبطئ من معدّل فقدان العظام ويزيد من كثافتها خصوصاً في عظم الفخذ والعمود الفقري عند كبار السنّ المُصابين بالهشاشة.

علاج بعض أعراض الربو

قد تُساعد مكمّلات زيت السمك في علاج بعض أعراض الربو وتحسين معدّل التنفّس، بالإضافة إلى التقليل من الحاجة إلى العلاج.

يُشار إلى أنّ مكمّلات زيت السمك لا تُقلّل من شدّة الربو عند الأطفال، ولكنّ الأمّهات اللواتي يتناولنَ مكمّلات زيت السمك يومياً أثناء الحمل يقلّ خطر إصابة أطفالهنّ بالربو.

الحفاظ على صحّة القلب

يُمكن لتناول الأسماك أو مكمّلات زيت السمك أن يكون فعّالاً في الحفاظ على صحّة القلب كما أنّه مفيدٌ للذين يُعانون من أمراض القلب؛ إذ يُقلّل من خطر الوفاة بسبب أمراض القلب خصوصاً في حال تناول أدوية القلب باستمرار.

وتجدر الإشارة إلى أنّ أحماض الأوميغا 3 تُساعد على تخفيض ضغط الدم وتقليل الدهون الثلاثيّة والتّخفيف من احتماليّة الإصابة بنوبةٍ قلبيّة أو سكتةٍ دماغيّة، كما تقلّل من احتمال الموت القلبي المفاجئ لدى المُصابين بأمراض القلب.

تحسين السلوك العقلي لدى الأطفال

يلعب تناول مكمّلات زيت السمك دوراً فعّالاً في تحسين الانتباه والوظيفة العقليّة والسلوك لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و13 عاماً، كما أنه مُفيدٌ للأطفال المُصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

تقليل ألم الحيض

إنّ تناول زيت السمك بمُفرده أو مع فيتامين ب 12 يُمكن أن يُقلّل من حالات الشّعور بآلام الطمث، كما أنّه قد يُقلّل من الحاجة إلى أخذ أدويةٍ لتخفيف الألم.

مُعالجة المشاكل الجنسيّة

تُعتبر مكمّلات زيت السمك من أفضل العلاجات للمشاكل الجنسيّة خصوصاً بالنّسبة إلى الرّجال؛ إذ أنّها تعمل على زيادة أعداد الحيوانات المنويّة وزيادة حركتها داخل الجهاز التناسلي الأنثوي، كما أنّها يُمكن أن تزيد من الخصوبة.

هذه الفوائد الـ 6 مهمّة جداً من مُختلف النّواحي الصحّية، وتُشجّع على استشارة الطّبيب بشأن كيفيّة تناول مكمّلات زيت السّمك والجرعة المُناسبة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.