بينها منحه الخيارات.. هكذا تتعاملين مع عناد طفلكِ

0 6
عرض موقع “ويب طب”، مجموعة نصائع للطريقة المثلى للتعامل مع الطفل العنيد، وخصوصاً أنّ معظم السيدات يعانين من هذه المشكلة لدى أطفالهن. وتتفاقم المشكلة عندما تفقد الأم أعصابها أمام هذا العناد. إليكِ هذه النصائح:

* الإصغاء للطفل وعدم الجدل
الطفل لا يتعمد عنادك، لكنه يحاول أن يخبرك شيئا من وراء هذا العناد كله، لذا لا تتوقعي أن يسمع طفلك كلامك ويهتم لاحتياجاتك إن لم تسبقيه بالإصغاء له أولا. قومي بمعالجة رأي طفلك بذكاء.

* إحترام عقل الطفل بلا أوامر
قد تعمل طريقة إعطاء التوجيهات والأوامر مع الطفل حتى جيل السنتين والنصف كأقصى حد، بعد ذلك عليك أن تدركي أنك بحاجة إلى تفسير الهدف من وراء الطلب أو الأمر الذي تصدينه، لذلك حاولي أن تتروي قليلا قبل أن تتوجهي لطفلك بطلب ما، وحاولي أن تتأكدي أنك قادرة على الإجابة على سؤاله في حال سألك لماذا عليه أن يفعل ذلك.

* منحه خيارات
هل تودين أن يخلد طفلك إلى النوم؟ بدل أن تقومي بأمره قائلة “هيا إلى النوم” اسأليه هل تود أن نقرأ قصة قبل النوم أم قصيدة؟ في حال اعترض قولي له ببساطة وهدوء أن هذه هي الخيارت الموجودة، حافظي على هدوءك وسوف يمل المحاججة ويختار.

* احتفظي بهدوئك
صب الغضب على الطفل يجعله يقف وحيدا أمام مشاعره التي لا يستطيع معالجتها لوحده، كما أن الغضب لا يساعدك في شرح أهدافك وبالتالي لن يؤثر إيجابيا على المدى البعيد حتى وإن انصاع طفلك لأوامرك حاليا.

المصدر: سبوتنيك

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.