“SpaceX” تطلق أول أقمار صناعية لإنشاء شبكة إنترنت عالية السرعة

0 7

Doc-P-586628-636932810137005490.jpg

أصبحت خطة أيلون موسك، رئيس شركة الفضاء “SpaceX“، لتوصيل الإنترنت فائق السرعة إلى الأرض، واقعاً. ومن المتوقع أن يبدأ مشروع “Starlink” في الأسبوع المقبل، فستطلق الشركة العشرات من الأقمار الصناعية في الفضاء كعرض تدريبي لمشروع “Starlink”.

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن عمليات الإطلاق الأولية ستنشر نسخا مخفضة من أقمارها الصناعية التي ستعمل كإختبار، وستفتقر الإصدارات التجريبية القدرة على التواصل مع بعضها البعض، وهي ميزة ستساعد الأقمار الصناعية الكاملة على تجنب الاصطدام ببعضها البعض. وهذه الدفعة المقبلة من الأقمار الصناعية ستكون بمثابة عرض توضيحي لكي ترى الشركة مخطط النشر والبدء في تجميع الشبكة.

وحصل المشروع على موافقة من لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) لبدء تنفيذه. وستطلق الخطة المعدلة أكثر من 1500 من الأقمار الصناعية على بعد حوالي 342 ميلًا فوق الأرض، ووفقًا لملفات لجنة الاتصالات الفيدرالية FCC ، يمكن أن يشمل مشروع Starlink الخاص بـ SpaceX في النهاية ما يصل إلى 12000 قمر صناعي يدور مباشرة فوق الغلاف الجوي للأرض، ويوفر للمستخدمين سرعات تصل إلى 1 جيجابايت في الثانية مع زمن وصول يصل إلى 25 مللي ثانية.
المصدر: اليوم السابع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.