السعودية تفاوض لإستضافة “السوبر الإسباني” مقابل هذا المبلغ

0 6

Doc-P-580533-636917024809526973.jpg

تتفاوض السلطات الرياضية السعودية مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم لإستضافة النسخة الجديدة من كأس السوبر الإسباني، اعتباراً من الموسم الكروي المقبل، مقابل مبلغ مالي طائل مقابل كل نسخة.

وفي هذا الإطار، ذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن “مفاوضات جارية بين المسؤولين الإسبان والسعوديين، من أجل إقامة النسخة الجديدة من كأس السوبر على هيئة دورة مصغرة بين عدة أندية”.

وأضافت الصحيفة أن “المفاوضات تشمل إقامة “السوبر الإسباني” في ستة مواسم، انطلاقاً من نسخة كانون الأول 2020، مقابل تكفل السعودية بدفع 30 مليون يورو لاستضافة النسخة الواحدة، ما يعني أن الإسبان سوف يجنون 180 مليون يورو من السعوديين”.

وأشارت إلى أن “المفاوضات جارية على قدم وساق، حيث سيتم عرضها على الجمعية العمومية لاتحاد الكرة الإسباني، أواخر الشهر الجاري، لاتخاذ قرار نهائي بهذا الشأن”.
وكان رئيس الاتحاد الإسباني للعبة لويس روبياليس، قد أشار سابقاً إلى أن النسخة الجديدة من كأس السوبر ستقام “خارج إسبانيا، وسيتنافس على لقبها أربعة أندية”.

وكانت وسائل إعلام إسبانية قد تكهنت بهوية الأندية الأربعة المشاركة في كأس السوبر وهي: برشلونة (بطل الليغا)، وأتلتيكو مدريد (وصيف الليغا)، وفالنسيا (بلغ نهائي كأس الملك)، وريال مدريد (دعوة من اتحاد الكرة).

وأقيمت المسابقة المحلية للمرة الأولى خارج إسبانيا في آب 2018، بمواجهة واحدة جمعت بين برشلونة وإشبيلية (2-1) على ملعب”ابن بطوطة” في مدينة طنجة المغربية.

المصدر: أخبار الخليج

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.