5 بدائل لتطبيق Photoshop لمستخدمي أندرويد

0 4
تقدم شركة Adobe العديد من تطبيقات Photoshop لمستخدمي أندرويد، تتيح لهم خصائصَ التنقيح والدمج والإنشاء وغيرها، ولكن تطبيقات Adobe Photoshopالرسمية لنظام أندرويد ليست التطبيقات الوحيدة في متجر التطبيقات التي تتيح لك التلاعب بالصور.

من بين العديد من تطبيقات تحرير الصور للأندرويد، ستجد بعضَها أفضل من الأخرى، والأهم أن القليل من تلك التطبيقات يشبه Photoshop  بنفس الأدوات والخصائص، بحسب موقع Life Wire الاميركي.

1. PicsArt
PicsArt أحد تطبيقات الأندرويد الشبيهة بـPhotoshop، يحتوي على عدد ضخم من الأدوات. بعضها ليس مجانياً وإنما معظمها كذلك، لذا قد تجد نفسك تعود للتطبيق مراراً وتكراراً لإجراء العديد من التعديلات على صورك.

في أسفل محرر الصور هناك قائمة مليئة بكل ما يمكنك القيام به. ستجد بعضَ المهام المميزة والخاصة بتطبيق Photoshop مثل ختم الاستنساخ، وأداة الضغط والتمديد، وضبط الحجم بالبكسل، وأداة المنحنى، وأداة تغيير الصبغة/تشبع الألوان، ومؤثرات فنية.

حتى إذا لم تكن الدقة مثالية، يُمكنك إجراء التعديلات الطفيفة المطلوبة بمنتهى السهولة.

وهناك كذلك أداة التجميل التلقائي، بدلاً من استخدام أدوات متعددة لتنعيم البشرة، وإصلاح العيوب، وتبييض الأسنان، وضبط لون البشرة، إلخ.

يمكنك استخدام الخيار التلقائي لإصلاح كل شيء في ثانية واحدة، لكن حتى إذا قرَّرت فتح أداة معينة لضبط شيء معين كالشعر مثلاً، سيتعرف التطبيق على الشعر، بحيث لا يتطلب تغيير لون الشعر إلا بضع ثوان.

هذا التطبيق البديل لـPhotoshop يدعم الإطارات، والصناديق النصيّة، وتوهج العدسة، وأدوات الرسم، والحدود، وخلط الصور، والملصقات، وغيرها.

إنه حقاً محرر صور بالغ القوة.

الإصدار المميز من هذا التطبيق يُسمّى PicsArt Gold، وهو مجاني لثلاثة أيام، ثم بتكلفة 47.99 دولار/سنوياً «حوالي 4 دولارات/شهرياً».

مع هذا الإصدار، لن تكون هناك إعلانات، وسوف تتوفر لديك مرشحات مميزة، والعديد من الأنماط المميزة، والطبقات، والإطارات، ومخططات التجميع، والملصقات.

2. PhotoDirector

· الكثير من الأدوات المشابهة لـPhotoshop.

· بديهي وسهل الاستخدام.

· يحتوي على متجر لشراء العناصر المميزة المدفوعة.

· فيديوهات شرح مدمجة.

· بعض العناصر تكلّف المال.

· لا يمكن تصدير الصور لمستوى أعلى من الوضوح مجاناً.

· استخدام محدود لنفس الأدوات مجاناً.

· لا يوجد خيار للدفع لفترة طويلة.

يعتبر PhotoDirector تطبيقاً آخر لتحرير الصور لمستخدمي أندرويد، يحتوي على كل الأساسيات، بحيث يمكنك القص، والتدوير، والتحويل، والضبط، والعكس، والرسم، والتغشية، وإضافة الإطارات، وغيرها.

ولكن ما يميّز هذا التطبيق هو أدواته المميزة والخاصة: الإزالة الفورية للعناصر، ورش الألوان، واستخلاص عنصر معين بإزالة الخلفية، وخلط الصور معاً بوضعيات مثل التضاعف والتراكب، ووضع صورتك فوراً في مشهد مسبق الإعداد، مثل جريدة أو لوحة إعلانية.

وبإمكان تطبيق PhotoDirector أيضاً عمل ملصقات لصور مجمّعة بتأثيرات حيّة عند استخدام خيار الكاميرا.

يمكنك شراء الإصدار الكامل للتخلص من الإعلانات، وتنزيل كل المحتوى المدفوع، والقدرة على استخدام غير محدود لأدوات إزالة الغشاوة والاستنساخ، وتصدير الصور لدقة أعلى. الاشتراك مجاني لمدة سبعة أيام، ثم باشتراك 2.99 دولار/شهرياً، أو ما يعادل 2.33دولار/شهرياً إذا دفعت مقابل ثلاثة شهور مقدماً.

3. PhotoLayers
· أدوات تحرير دقيقة.

· واجهة مستخدم بسيطة.

· خصائص فريدة.

· الكثير من الإعلانات.

· عدد قليل من خيارات التحرير.

يعتبر PhotoLayers واحداً من أفضل التطبيقات البديلة لـPhotoshop لإزالة الخلفيات. عند حذف خلفية إحدى الصور على هاتفك يجعلها التطبيق شفافة، بحيث يمكنك تركيبها على صورة أخرى.

ويعد تطبيق PhotoLayers من أسهل تطبيقات أندرويد في متجر التطبيقات لعمل خلفيات شفافة. يمكنك التكبير بقدر ما تحتاج، وضبط حجم الفرشاة، والتراجع بسهولة في حالة ارتكاب أي أخطاء.
يمتلك هذا التطبيق أيضاً خياراً سحرياً بحيث تنقر فقط على اللون لإزالته فوراً. إذا اجتاحت عملية الإزالة منطقة تريد الاحتفاظ بها، يمكنك الانتقال إلى خيار الإصلاح لتعبئة تلك المناطق مرة أخرى وفقاً للصورة الأصلية.

وعلى خلاف بعض التطبيقات التي تتيح لك حذف خلفية الصورة، يوفر هذا التطبيق خيار إزاحة المؤشر، بحيث يمكنك تعيين مقدار المسافة المفترضة لمؤشر إصبعك أو قلم الشاشة، مما يجعل تحرير الصورة أكثر سهولة.

تطبيق PhotoLayers  مجاني بالكامل، ولكنه يحتوي على إعلانات.

4. Photo Editor

· مباشر وسهل الاستخدام.

· تحرير الصور بالدفعة.

· إعدادات فريدة عديدة مخصصة.

· يحتوي على إعلانات يجب أن تدفع للتخلص منها.

الخاصية التي تجعل تطبيق Photo Editor شبيهاً بتطبيق Photoshop هي أداة الاستنساخ، التي تقوم بنسخ البكسل سريعاً إلى أجزاء أخرى في الصورة. ويمكن كذلك تغيير حجم فرشاة الاستنساخ، والصلابة، ودرجة الإعتام، كما في الإصدار المكتبي من برنامج Photoshop.

بشكل عام، يمتاز تطبيق تحرير الصور بسهولة الاستخدام بفضل صندوق الأدوات الذي يأتي على هيئة قائمة قابلة للتمرير أسفل الصورة. كل عنصر تنقر عليه سيفتح مجموعة منفصلة من الأدوات في تلك الفئة، لتتمكن من الحفظ أو التراجع أو إعادة التنفيذ بنقرة واحدة فقط. بإمكانك كذلك تنظيم شريط الأدوات كما تشاء لتضع أدواتك المفضلة، حيث تحتاج إليها تماماً.
وهناك كذلك أدوات تحرير أخرى شائعة الاستخدام في تطبيق Photo Editor، بحيث يمكنك ضبط مستوى التعرض، والمنحنيات، والسطوع، ومستويات جاما، فضلاً عن التنفيذ الفوري للمؤثرات المختلفة، وإزالة العيون الحمراء، والتلاعب بالمنظور، وتبييض الأسنان، والرسم على الصورة، وتعديل الصور الملتوية، ويمكنك كذلك البدء من الصفر على لوحة فارغة.

يمكن تخصيص العديد من الإعدادات الفريدة، مثل الحدّ من أعلى مستوى دقة، وإجراء تراجع دون فقدان البيانات، وتعيين اسم ملف «محفوظ» مخصص. وهناك كذلك بعض الأدوات الإضافية الفريدة بتطبيق Photo Editor، مثل خيار ضغط الصور إلى ملف ZIP، وإنشاء صور GIF متحركة، وتحويل ملفات PDF إلى JPG، وحفظ صفحات مواقع الإنترنت إلى ملفات صور.

وعند الانتهاء من تحرير الصور في هذا التطبيق البديل لـPhotoshop، يمكنك تصدير الصور بصيغ مختلفة مثل  JPG، PNG، GIF، WebP، أو  PDF.

5. AirBrush

· العديد من الأدوات التلقائية.

· الكثير من الخصائص مجانية.

· سهل الاستخدام والاستكشاف.

· تكتشف أن العديد من الخصائص ليست مجانية عند محاولة حفظ الصور.

· يحتوي على إعلانات.

· لا يوجد خيار للدفع مرة واحدة.

يمكنك استخدام تطبيق AirBrush للحصول على طريقة أخرى لتحرير الصور على أجهزة أندرويد. هذا التطبيق يشبه Photoshop في الكثير من الأمور، حيث يحتوي على أدوات للتغشية والتسوية، إضافة إلى أداة لإزالة العيوب وتبييض الأسنان.
ستجد كذلك بعض المرشحات المفيدة والأدوات «السحرية» لإضفاء خاصية على الصورة بأكملها خلال ثوان، مثل تنعيم البشرة، وإزالة حب الشباب، وسطوع الصورة، وتبييض الأسنان، وإخفاء عيوب البشرة، وتنحيف الوجه.

هناك زر للمقارنة يمكنك الضغط عليه في أي وقت، لترى تعديلاتك في مقابل الصورة الأصلية، وهي خاصية رائعة تُبرز مدى التأثير الذي يمكنك إحداثه باستخدام AirBrush.

تطبيق AirBrush مجاني تماماً، إلا إذا كنت تريد خصائص أخرى مثل حذف الإعلانات واستخدام غير محدود للخصائص المميزة، مثل المرشحات الأخرى، والمزيد من خيارات التجميل، وأداة نحت الوجه، إلخ.

يمكنك الحصول على خصائص AirBrush المميزة لمدة ثلاثة أشهر مقابل 13.99 دولار، أو يمكنك التوفير من خلال دفع 29.99 دولار دفعة واحدة مقابل 12 شهراً.

المصدر: عربي بوست

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.