أبو غزاله: قولوا عني مجنون..حرب عالمية ثالثة ومزيج من الكساد وارتفاع الاسعار

30

 

 

 

تحدث رائد الملكية الفكرية ورجل الاعمال الاردني المفكر طلال ابو غزاله عن حرب عالمية ثالثة وشيكة ستكون نهايتها تشكل نظام عالمي جديد.

وتحدى ابو غزالة خلال فعالية إعلامية في عمان بعدم ثبات قراءته العلمية وقال: قولوا عني خرفان او مجنون اذا شئتم.

وافاد ابو غزاله بانه بنهاية هذا الشهر سيرسل تقريراً على مستوى العالم وعلى السفراء والوزراء والمسؤولين والقطاعين العام والخاص، بأن علينا ان نستعد بأن العالم سيدخل في أصعب مزيج وهو “كساد في الأعمال وارتفاع في الاسعار”، منوهاً بأن “هذا ليس اجتهاداً أو رأياً انما هو نتائج دراسات ابحاث في العالم”.

وأضاف ابو غزالة “عام 2020 هو عام الانتخابات في امريكا انتخاب رئيس الجمهورية.. والرئيس دونالد ترامب لا يمكن ان يتقبل ان يكون على قمة وقيادة العالم في احسن كارثة اقتصادية وسيتخذ كل ما يمكن من اجراءات وتوقعوا كل شيء.. انا اتوقع حرباً عالمية ثالثة قولوا ان هذا الانسان مجنون او خرفان”

وقال “انا ازعم اليوم ان هذه الازمة وهذه الحرب ستكون بداية الخير.. والمطلوب من هذه الحرب ان يخرج نظام عالمي جديد “لاننا في نظام اصبح بلا قيادة عالمية كما يقول رئيس وزراء بريطانيا السابق براون”.

وشدد على “نحن في مرحلة انتقالية صعبة يجب ان يخرج منها العالم وأن ينشأ نظام عالمي جديد وسينشأ وعندها يحتاج العالم الى إعمار المنطقة التي دمرت وتشاء الظروف اننا افضل من اوروبا لان اوروبا عندما دمرت لم يكن لديها موارد النفط والغاز الموجودة في هذه المنطقة”.

التعليقات مغلقة.