أسرار لا تصدق يخفيها محرك البحث غوغل.. تعرف عليها

0 13

نشرت صحيفة “لافانغوارديا” الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن الأسرار التي لا يمكن تصديقها حول محرك البحث “غوغل”.

وقالت الصحيفة، في تقريرهاإنه إلى جانب الخيارات العديدة التي يوفرها غوغل سواء للبحث عن الصور أو النصوص، صمم مبرمجو شركة كاليفورنيا بعض الخوارزميات التي تخفي الكثير من الخيارات الأخرى والتي بإمكانك تفعيلها بعد كتابة الأحرف التي ترغب في البحث عنها، ويبدو أن هذه الأداة الأكثر شعبية تخفي العديد من الأسرار التي يجهلها الكثيرون.

وذكرت الصحيفة أن محرك البحث غوغل يوفر عدّادا لقياس سرعة الاتصال بالإنترنت دون صور الإعلانات التي لا نهاية لها، كما تظهر نتائج البحث بسرعة وليس من المهم إن كنت تستخدم شبكة واي فاي، أو شبكة الإنترنت السلكية، أو الهاتف المحمول. وكل ما عليك فعله هو كتابة “اختبار السرعة” في خانة البحث.

وأوردت الصحيفة أن محرك البحث الشهير يتيح لمستخدميه فرصة معرفة جميع المعلومات التي تتعلق برحلتهم إذا حجزوا للسفر إلى مكان ما، وإذا كنت ترغب في معرفة ظروف الرحلة أو ببساطة التعرف على المحطة وبوابة الوصول أو المغادرة، اكتب اسم أو رمز شركة الطيران ورقم الرحلة مباشرة على محرك البحث غوغل وسيمدّك بجميع المعلومات التي تحتاجها، بإمكانك أن تكتب على سبيل المثال: “إيبيريا إي بي 6403”.

وأضافت الصحيفة أنه بإمكانك معرفة الرمز الأبجدي الرقمي الذي يتوافق مع لون معين عن طريق كتابة “اختيار اللون” في شريط البحث غوغل. في الأثناء، ستظهر أداة بسيطة تمكن من تحديد اللون والعثور على رموز نظام العد الست عشري، والنموذج اللوني أحمر أخضر أزرق، والنموذج اللوني سيان ماجنتا أصفر أسود.

وقد يكون ذلك مفيدا بالنسبة لمصممي الجرافيك أو ببساطة للبحث عن مرجع للوحة التي تحتاجها من أجل تزيين منزلك.وقالت الصحيفة: “لنفترض أنك تحتاج إلى قياس زاوية من مستوى معين لأي جسم مسطح، وليس لديك أداة تسمح بذلك، لكن لديك الهاتف الجوال أو الجهاز اللوحي، في هذه الحالة، لا داعي لتنزيل تطبيق معين، إذ يمكن أن تكتفي بكتابة ميزان التسوية، حيث سيظهر لك رسم بياني يقدم جميع المعلومات التي تحتاجها بخصوص السطح المراد قياسه، لكن هذا الخيار غير متوفر على أجهزة الكمبيوتر”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه عندما تسافر والهاتف المحمول بحوزتك، وتتنقل عبر عدة طرق أو شوارع، يحتفظ غوغل بمسار الرحلة بأكملها مع التواريخ والأوقات، ومن خلال محرك البحث غوغل يمكنك العثور على مئات الصحف القديمة الممسوحة ضوئيا والموجودة في ملف غوغل المخفي.

وقد لا تكون بعض النتائج مثمرة للغاية، لكن في بعض الأحيان قد تكون مفاجِئة. وتحتوي قاعدة بيانات هذه الصحف على نماذج من بلدان مختلفة حيث يمكن تصفية المعلومات حسب سنة النشر، وهو ما قد يكون ذا أهمية كبرى بالنسبة للباحثين والفضوليين.

وأوردت الصحيفة أن عملية البحث عن الصور في غوغل تخفي العديد من الخيارات لتصفية عمليات البحث التي تجريها حسب الحجم والتاريخ واللون. وبإمكانك ضبط التفاصيل التي تحتاجها بشكل دقيق. وبعد القيام بعملية البحث، ستجد في الجزء العلوي الأيمن الأدوات المذكورة مع هذه الخيارات.

وأوضحت الصحيفة أنه إذا كنت في حاجة إلى استراحة وقطع الاتصال بالإنترنت لبعض اللحظات بينما تكون أمام جهاز الكمبيوتر، هناك بعض الألعاب الصغيرة التي أطلقها غوغل والتي يمكن الدخول إليها بنقرة واحدة. نحن هنا نتحدث عن لعبة باك مان الأسطورية، وهي نسخة من لعبة أركانويد مع لعبة بريك أوت.

أما إذا كنت تحاول الوصول إلى موقع خارج التغطية مؤقتا أو غير متصل، فإنه بإمكانك في هذه الحالة كتابة عبارة “مخبأ” “كاشي”، متبوعة بعنوان الموقع مباشرة على غوغل. سيقودك ذلك إلى إصدار للموقع الذي ترغب في النفاذ إليه، الذي وقع حفظه مؤخرا على الخوادم الخاصة بغوغل.

وذكرت الصحيفة أنه عند البحث عن أي موقع من خلال محرك البحث غوغل، يمكن ببساطة كتابة المصطلح الذي ترغب في البحث عنه يليه كلمات “موقع” ومحدّد موقع الموارد الموحّد (يو آر إل)، مثل “موقع: لافانغوارديا.كوم”. بهذه الطريقة ستتحصل على قائمة بأفضل النتائج عمليا مقارنة بطريقة البحث الموحدة والمعتادة.

وأفادت الصحيفة بأنه إذا كنت تجري بحثا عن المعلومات وتريد تحديد فاصل زمني يتم فيه نشر هذه البيانات أو الأخبار بعد أن تحصل على النتائج على غوغل، فإنه بإمكانك تحديد الفترة الزمنية التي ستظهر فيها النتائج في هذا التاريخ المحدد عبر قائمة الأدوات الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى.

وفي الختام، أشارت الصحيفة إلى أن عدد نتائج البحث في غوغل عادة ما يكون بمعدل 10 نتائج. ولمعرفة المزيد، يجب الضغط على زر للحصول على المزيد من الروابط. وإذا كنت ترغب في تعديل عدد الروابط، يمكنك النفاذ إلى وظيفة الإعدادات وتوسيع عدد النتائج إلى ما يصل إلى 100، على الرغم من أن عمليات البحث ستكون بطيئة بعض الشيء.

عربي21- ندى دردور

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.