رياضيون صهاينة في بطولة الجودو بالمغرب

0 4


فاز المُنتخب الصهيوني للسيدات ، بميداليتين برونزيتين في أول يوم من بطولة الجودو “غراند” المُقامة في مدينة مراكش المغربية، حيث رفع العلم واذيع النشيد الإسرائيلي إلى جانب أناشيد الدول المشاركة.

وأشار موقع “i24 news” إلى ان مدرب الفريق الصهيوني للسيدات شاني هرشكو، عبر عن سعادته بهذه الإنجازات، وقال : “هذه هي السنة الثانية التي تشارك فيها في البطولة في المغرب، وأنا فخور بأننا حصلنا هذه المرة أيضا على ميداليات، وأننا لوّحنا بالعلم الإسرائيلي”.

وأضاف الموقع أنه في الفترة الأخيرة، كثرت مُشاركة كيان العدو في البطولات الرياضية المُقامة في الدول العربية خصوصا في الخليج، التي لا تُقيم معها علاقات دبلوماسية على غرار المغرب.

وتطور التطبيع مع العدو، حين شارك الفريق الإسرائيلي بعلم بلاده، وعُزف نشيده في تلك الدول، بعدما كان يُشارك الإسرائيليون تحت علم الاتحاد الدولي للرياضات. ورافقت ميري ريغيف وزيرة الرياضة الإسرائيلية من حزب الليكود الحاكم، المنتخب الذي شارك في بطولة “غراند” للجودو في أبو ظبي، والتقت بمسؤولين إماراتيين.

من جهتها، أفادت قناة “كان” أن وفدا رياضيا صهيونيا يضم 15 رياضياً توجّه صباح اليوم إلى أبو ظبي، للمشاركة في الألعاب الأولمبية لذوي الإحتياجات الخاصة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.