لا تغسلوا سياراتكم فالأمطار الموحلة قادمة…طقسٌ دافئ ولكن: استعدوا للغُبار

0 6


توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدًا قليل الغيوم مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة وانخفاض بنسبة الرطوبة، كما تنشط الرياح احيانا ويتوقع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء، يتحول مساء الى غائم بسحب مرتفعة.

وجاء في النشرة الاتي:

-الحالة العامة: طقس مستقر ودافئ نسبيا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى بعد ظهر الأربعاء المقبل، حيث يتأثر تدريجيا بمنخفض جوي متمركز فوق ايطاليا مما يؤدي الى طقس متقلب وماطر.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الإثنين: قليل الغيوم الى غائم جزئيًا مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة على الجبال والداخل وتشكل ضباب محلي على المرتفعات في الفترة المسائية.

الثلاثاء: قليل الغيوم مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة وانخفاض بنسبة الرطوبة، كما تنشط الرياح أحيانا ويتوقع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء، يتحول مساء الى غائم بسحب مرتفعة.

الأربعاء: غائم جزئيا بسحب مرتفعة ومتوسطة مع استمرار الارتفاع بدرجات الحرارة على الساحل، يتوقع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء ويتحول بعد الظهرالى غائم مع بداية انخفاض بدرجات الحرارة، وتصبح الاجواء مهيأة لتساقط أمطار خفيفة موحلة تشتد الامطار ليلا مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1700 متر وما فوق.

-الحرارة على الساحل من 10 الى 21 درجة، فوق الجبال من 6 الى 17 درجة، في الارز من 1 الى 14 درجة، في الداخل من 5 الى 22 درجة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.