مجتهد: الغارديان ورويترز وقعتا في “فخ” محمد بن سلمان

9


كشف المغرد الشهير “مجتهد” تفاصيل عن حقيقة ما تداولته وسائل إعلام غربية بشأن وجود نزاع بين الملك سلمان بن عبد العزيز ونجله ولي العهد السعودي.

وقال مجتهد في سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن صحيفة الغارديان البريطانية ووكالة رويترز للأنباء وقعتا في فخ محمد بن سلمان.

وأكد أن ولي العهد السعودي صنع مصدرا للتلاعب بوسائل الإعلام، والزعم بوجود خلاف بينه وبين الملك حول التعيينات الأخيرة وأمور أخرى.

وأضاف مجتهد: “مبس (محمد بن سلمان) يحتاج أن تبقى صورة والده سليما عقليا، بعدما انكشف ألزهايمر بشكل فاضح في شرم الشيخ، حتى يحتمي به من خصومه في العائلة”.

وأردف قائلا إن “الملك منتهٍ عقليا ولا يمكن له المساهمة في أي قرار، فهو لا يستطيع تذكر أي جديد أكثر من خمس دقائق، ولا يعلم عن قرارات ابنه الأخيرة فضلا عن أن يعترض عليها، ولا يعلم عن الحملة على آل سعود والتجار والمشايخ، وقد أخبر عن خاشقجي ونسي تماما، وكل تقرير أو خبر عن دور للملك في القرار كذب كذب”.

اقرأ أيضا: تقرير مثير لـ”الغارديان” عن نزاع يتسع بين الملك سلمان ونجله

وأشار إلى أن “رويترز كانت قد وقعت في نفس الفخ مرتين، مرة حين زعم مصدر صنعه مبس خبر تدخل الملك في تجميد بيع أرامكو حتى يكون حفظا لماء وجه مبس بعد انهيار بيع أرامكو، ومرة حين زعم نفس المصدر أن الملك تدخل لإيقاف مساهمة السعودية في صفقة القرن وذلك حفظا لماء وجه مبس بعد أن فشل مبس في إنجاز الصفقة”.

وكانت صحيفة “الغارديان” نشرت تقريرا أمس تحدثت فيه عن مظاهر الخلاف التي تتسع بين الملك سلمان ونجله ولي العهد.

وفي التقرير الذي أعدته ستيفاني كيرتشغسنر ونيك هوبكنز، وترجمته “عربي21″، قالت الصحيفة إنها علمت بوجود نوع من الشق بين الملك وابنه، وإنهما اختلفا في الأسابيع القليلة الماضية حول عدة أمور تتعلق بالسياسة الخارجية، بما فيها الحرب في اليمن.

وأوضحت الصحيفة أن الخلاف يتفاقم منذ اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي في إسطنبول العام الماضي. وهي الجريمة التي قالت المخابرات الأمريكية “سي آي إيه” إن الأمير محمد هو الذي أمر بها.

التعليقات مغلقة.