تعلمي كيف تردين على الشخص الذي يوجه لك الإهانات ..

0 34

جميعنا نصادف أشخاصًا وقحين ومستفزّين في حياتنا اليومية لكن من المهم أن ندرك طريقة التعامل مع هؤلاء الأشخاص بشكل لا يؤثر على صورتنا اللائقة في المجتمع.

وبعد ان تعرفنا سويًا على اتيكيت الرد على الشخص الوقح، اليك الطريقة الأمثل للتعامل مع الشخص الذي يوجه لك الإهانات من دون الإنجرار الى مستواه بحسب الإتيكيت!

نصائح الرد على الإهانات بطريقة لائقة!

تجاهلي الإهانة فالصمت يعتبر تصريحًا واضحًا للآخرين بأنهم قد تجاوزوا حدودهم معك! لذا حذاري من الإنجرار الى مستوى الإهانات والردّ على هذا الشخص بالطريقة نفسها!

لا تدخلي في أي نقاش وانت على علم مسبق بأنّ النقاش مع هذا الشخص عقيم وأن الشخص الذي تتكلمين معه وقح او صاحب لسان حاد طبعًا إذا أردت ألا يجرحك في كلامه والا تسمعي الإهانات.

في بعض الأحيان لا تنفع طريقة التجاهل مع الأشخاص الوقحين والمستفزين فعليك حينها اللجوء الى المواجهة الكلامية فبعض الأشخاص قد يظنون أنّ السكوت ينم عن ضعف ويسترسلون في توجيه الإهانات، لذلك عليك في هذه الحالة الوقوف في وجه هذا الشخص والنظر في عينيه واسكاته بطريقة لائقة.

بحسب علماء النفس، فإنّ اخذ نفس عميق يساعد كثيرًا على التماسك والتفكير جيدًا قبل الإسترسال في أي ردّة فعل غاضبة، لذا خذي نفسًا عميقًا ثم انظري الى الشخص الذي أساء اليك وابتسمي إذا استطعت لأن ذلك أكثر فاعلية في تغيير موازين القوى بينك وبينه!

وأخيرًا، ان كان هذا الشخص الذي يوجه اليه الاهانات من المقربين منك، فيكون الرد على الإهانات من خلال إثبات نفسك، لنفسك قبل الآخرين فهذه الطريقة الأكثر فعالية لاستعادة كرامتك وثقتك بنفسك!

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.