لماذا لا نرتدي الملابس نفسها مرتين؟ علم النفس يملك الاجابة!

8

تتفشّى هذه الأيام بيننا نحن النساء ظاهرة لا نعرف أسبابها الحقيقية ولكننا نعرف نتيجتها، وهي رفضنا لارتداء الملابس نفسها أكثر من مرّة. ولكن علم النفس يملك الاجابة! اختبري نفسك:

السعي خلف الابهار

بحسب علم النفس، تهتمّ الأغلبية من النساء لجمع أكثر عدد من الاعجابات الفعلية وليس على مواقع التواصل، ولابهار من حولها ومن يراها ويلتقي بها بواسطة النظرات والاهتمام. وفي اللاوعي، ولأنّ محال الملابس في العالم تمسك في زمام التجارة العالمية، استطاعت بتسويقها لمنتجاتها اقناعنا أننا نحصل على الاعجاب بواسطتها وبواسطة اعتمادنا عليها بشكل يومي. تفرح النساء بانبهار الآخرين بها وبتغييرها لمظهرها!

حبّ المفاجأة

كما النقطة الأولى، تحبّ النساء أن ترى عنصر المفاجأة في عينيّ من يراها وأن تكون غامضة وغير متوقّعة، وكلّما غيّرت بملابسها وبستايلها وبالأكسسوارات التي تعتمدها، وكلّما ارتدت ملابس جديدة وابتعدت كلياً عن الملابس التي ظهرت بها قبلاً كلّما حافظت على هذا العنصر لدى الآخرين تجاهها.

الاقتداء بالمشاهير

قبلنا أم رفضنا، يصرّ علم النفس أنّ الانسان يتأثّر بكل من حوله، ولأنّ القبضة حالياً لوسائل التواصل الاجتماعي وهي أكثر سيطرةً على حياتنا وقبلها وسائل الاعلام العادية والأفلام، فنحن نقتدي بالمشاهير الذي لا نراهم في نفس الملابس مرتين وفي حال كرروا اطلالاتهم ينقسم الجميع بين موافق ومعارض، وكأنّها قضية مثيرة للجدل!

التعليقات مغلقة.