3 أولويّات حكومية بالنسبة لبرّي.. وهذا ما اتّفق عليه مع الحريري

0 2


تحت عنوان: “للتآلف ومكافحة الفساد والإصلاح… هذا ما يطالب به برّي”، ورد في صحيفة “الديار”: تمثل “حكومة الى العمل” الثلاثاء والأربعاء المقبلين أمام مجلس النواب لنيل ثقة مضمونه ومحفوظة سلفاً، باعتبار أنّ الكتل التي يتكون منها المجلس مشاركة فيها. ويتوقع كما هو معلوم ان تحصل على ما يزيد عن الـ115 صوتاً من دون أيّ معارضة تذكر.

ووفقاً لـ”الديار” فإنّه ينتظر أن تشهد الجلسة التي تمتد على يومين سيلاً من الخطابات والكلمات خصوصاً في ظلّ النقل التلفزيوني المباشر، حيث يحرص أكبر عدد من النواب لا سيما الجدد منهم على استغلال هذه الإطلالة الإعلامية والإدلاء بدلوهم بالكلام حول القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وعلم أن 47 نائباً سجلوا حتّى المساء أسماءهم للكلام في هذه الجلسة الماراتونية، وينتظر أن يزداد هذا العدد في الأيام الثلاثة، مع العلم أن هناك محاولات ستجري لتقليل العدد بحيث تكتفي كل كتلة بكلمتين أو ثلاث. لكن بعض الكتل ربما لن تلتزم بمثل هذا الأمر مفضلة افساح المجال لعدد من نوابها بالتعبير عن الكتلة في مختلف المجالات.

وعشية جلسة الثقة نقل الزوار عن الرئيس نبيه برّي تأكيده على ثلاث أولويات هي:

1ـ ضرورة التآلف داخل الحكومة ما يضمن ويعزز فعاليتها في التصدي للاستحقاقات والملفات الكبيرة.

2ـ أهمية الانطلاق بالعمل فور نيل الثقة بوتيرة ناشطة ومن دون تضييع الوقت، خصوصاً بعد اهدار فترة طويلة من الزمن في عملية التأليف.

3ـ الأولوية لمحاربة الفساد والاصلاح باعتبار انها خطوة أساسية قبل المباشرة بورشة العمل والمشاريع وهذا شرط أساسي أيضاً لنجاح تنفيذ المشاريع وتحقيق النتائج المرجوة، لا سيما ايضا ان مثل هذا الامر هو العنصر الابرز للإفادة من نتائج وقرارات مؤتمر “سيدر”.

وعلم أيضاً أنّه جرى اتصال هاتفي بين الرئيسين بري والحريري بعد اقرار البيان الوزاري في مجلس الوزراء أول من أمس واتفقا على أهمية كسب الوقت والتسريع في جلسة الثقة ثم في مباشرة عمل مجلس الوزراء.

ونقل الأمين العام لتيار المستقبل أحمد الحريري عن الرئيس برّي بعد زيارته لدعوته الى المشاركة في مهرجان ذكرى 14 شباط تأكيده “على اقرار القوانين ومكافحة الفساد وان تأخذ كل مؤسسة دورها من مجلس نواب وحكومة الى كل مؤسسات الدولة القضائية والرقابية”.

المصدر: الديار

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: