ما حقيقة إستبدال وزير “حزب الله” لموظف بأخر في وزارة الصحة؟

7

Doc-P-554186-636851700661287392.jpg

صدر عن مكتب وزير الصحة جميل جبق توضيحاً يتضمن رداً على الخبر الذي نُشر على موقع قناة “mtv“، والذي تحدث عن إستبدال موظفة من الطائفة المسيحية بموظف أخر من الطائفة الشيعية. وجاء في الرد التأكيد على أنّ الموظف في “ملاك الدولة احسان عطوي يشغل منصب رئيس مصلحة الهندسة الصحية قبل اشغاله من قبل المهندسة داليا منصور والتي شغلته خلال تولي وزير الصحة غسان حاصباني منصبه في الوزارة وذلك عبر استبعاد عطوي استبعاداً تعسفياً”.

وبحسب المكتب، فإنّه إثر ذلك تقدم عطوي بدعوى أمام مجلس شورى الدولة والتي أبطلت قرار الوزير، الا ان الوزير حاصباني لم يُنفذ القرار، “وبعد تولي الوزير جبق مهامه في الوزارة، حضر الموظف مع كافة الأوراق التي تؤكد قانونيا” حقه في تولي عمله في الوزارة، ومنها قرار شورى الدولة وذلك بحضور رئيس الديوان والمستشارين مما حتّم على الوزير تطبيق القانون من خلال إعادة كل من الموظفين احسان عطوي وداليا منصور الى دوائر عملهما تنفيذاً لقرار الابطال”.

وأكد المكتب “أنّ الوزير جميل سوف يطبق كافة القوانين والمراسيم المرتبطة بعمله بحذافيرها آخذاً بعين الاعتبار أن وزارة الصحة هي لجميع اللبنانيين دون تمييز”. وتمنى مكتب وزير الصحة من الوسائل الإعلامية توخي الدقة فيما خص شؤون الوزارة من خلال التواصل مع مكتبه الذي يعرب عن تعاونه الدائم في اي معلومة تتعلق بوزارة الصحة”.

التعليقات مغلقة.