ما لا تعرفونه عن “الدرع الروسي” و”العنكبوت الإسرائيلي”.. من يتفوق؟

0 3

Doc-P-547689-636834188061528069.jpg

أظهرت صحيفة  “زفيزدا” الروسية، في مقارنة أجرتها بين منظومتين من منظومات الدفاع الجوي الروسية والإسرائيلية، أنّ الروسية تتفوق على نظيرتها الإسرائيلية بالقدرة على تدمير الأهداف الجوية والأرضية والقدرة على إطلاق النار أثناء الحركة.

وأشارت الصحيفة، التي تصدر أسبوعياً، إلى أن منظومة “بانتسير” (درع) الروسية تتميز بسهولة صيانتها وإصلاحها بالمقارنة مع منظومة Spyder (عنكبوت) الإسرائيلية، موضحة أنّ المنظومتين تتساويين في السرعة، فكل منهما يستطيع السير بسرعة تصل إلى 90 كيلومترا في الساعة.

ولفتت الصحيفة، إلى أنّ المنظومة الروسية تتفوق في القدرة على اجتياز الأراضي الرخوة، كما أنها تتفوق في القوة النارية، فصواريخ البانتسير الـ12 تستطيع إصابة الهدف على ارتفاع يصل إلى 15 كيلومترا وعلى بعد 20 كيلومترا، ويبلغ وزن العبوة الناسفة التي يحملها هذا الصاروخ 20 كيلوغراماً.

وتابعت: “أما بالنسبة للأهداف المنخفضة الارتفاع فيدمرها الدرع الروسي بواسطة مدافعه عيار 30 ملم التي تطلق 5000 طلقة في الدقيقة”.

وبحسب الصحيفة، فإنّ العنكبوت الإسرائيلي يحوز على 8 صواريخ، فيما يبلغ وزن العبوة الناسفة للواحدة منها 23 كيلوغراما أو 11 كيلوغراما، مشيرة إلى أنّ المنظومة الروسية تتخلف في مدى اكتشاف الهدف ولكنها تتقدم في سرعة التعامل معه.

المصدر: سبوتنيك

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.