أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة لبنانية / هكذا يعلق لبنان على قرار ليبيا مقاطعة قمة بيروت

هكذا يعلق لبنان على قرار ليبيا مقاطعة قمة بيروت

 

 

 

بعث وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، جبران باسيل، رسالة إلى نظيره الليبي، في حكومة الوفاق الليبية محمد سيالة، تتعلق بأزمة “إهانة العلم الليبي”.

وعبر الوزير اللبناني خلال الرسالة عن أسفه لعدم مشاركة ليبيا في أعمال القمة العربية التنموية المنوي عقدها في بيروت، كما عبر عن رفضه المطلق “للأمور والأعمال التي طالت دولة ليبيا ومشاركتها والتي لا تعبر عن موقفه وموقف لبنان”، وفقا لوكالة الأنباء الوطنية.

وأكد حرصه على “العلاقات بين البلدين وضرورة وضعها على السكة الصحيحة من دون أن يتخلى لبنان اطلاقا عن واجبه الوطني بمعرفة مصير سماحة الإمام المغيب موسى الصدر ورفيقيه، وحل هذه المسألة التي عكرت العلاقات بين البلدين لأكثر من أربعة عقود”. وسأل باسيل نظيره الليبي مجددا “تقديم كل ما يلزم من مساعدة لمعرفة مصير سماحة الإمام”، مكررا أسفه لما حصل ومؤكدا وجوب معالجته.

ونقلت قناة “ليبيا الأحرار” عن وزير الخارجية في حكومة الوفاق الليبيّة محمد سيالة “عدم مشاركة ليبيا في القمة الاقتصادية العربية المزمع عقدها في بيروت”.

وقال سيالة: “إن عدم مشاركة الوفد الرسمي الليبي هي بسبب منع سلطات الأمن في مطار بيروت رجال الأعمال الليبيين المشاركين في المنتدى الاقتصادي من الدخول، واحتجاجا على إهانة العلم الليبي”بحسب قوله.

وتأتي هذه المواقف، بعد انتشار مقطع فيديو “مسيء” على مواقع التواصل الاجتماعي، وثّق عملية انزال العلم الليبي في لبنان لاستبداله براية حركة أمل في حركة استفزت الليبيين.

عن Zainab Sbat

شاهد أيضاً

إسرائيلي أشقر وطويل دخل لبنان.. شاهد يروي التفاصيل وهذا ما عُثر معه! (فيديو وصور)

ذكرت معلومات أمنية لـ”لبنان 24″ مساء الثلاثاء أنّ عمّالاً في ورشة بناء شاهدوا شخصًا غريبًا يرتدي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: