أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار دولية / تركيا ترسل دبابات وكاسحات ألغام إلى حدودها مع سوريا

تركيا ترسل دبابات وكاسحات ألغام إلى حدودها مع سوريا

 

 

 

وصل إلى ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، مساء الجمعة، قطار يحمل على متنه تعزيزات عسكرية جديدة لقوات الجيش التركي المنتشرة على الحدود مع سوريا.

وأوضحت وكالة “الأناضول” التركية الرسمية أن القطار انطلق من ولاية قوجة إيلي شمال غرب البلاد، ويحمل دبابات وكاسحات ألغام وعربات عسكرية أخرى.

وأشارت الوكالة إلى أن القطار واصل مساره من غازي عنتاب ثم نحو ولاية ديار بكر بهدف تعزيز الوحدات العسكرية المنتشرة على الحدود مع سوريا.

على مدار أكثر من شهر تنفذ تركيا، التي تسيطر على أراض واسعة في محافظة حلب جراء حملتي “درع الفرات” و”غصن الزيتون”، تحضيرات مكثفة لشن عملية واسعة جديدة في سوريا تقول إنها تستهدف من تعتبرهم إرهابيين، في إشارة إلى عناصر “وحدات حماية الشعب” الكردية ومسلحي تنظيم “داعش”.

وفي21 ديسمبر أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أنه قرر تأجيل إطلاق العملية نتيجة مكالمته الهاتفية مع نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، موضحا أن الحملة ستبدأ في الأشهر المقبلة.

ولكن في الأيام الماضية نشط الجيش التركي في حشد قواته على حدود سوريا على خلفية تقارير عن توصل تنظيم “جبهة النصرة”، المصنف إرهابيا على المستوى الدولي، إلى اتفاق مع المعارضة السورية المسلحة ينص على سيطرته على محافظة إدلب شمال البلاد قرب الحدود مع تركيا.

المصدر: الأناضول + وكالات

 

عن Zainab Sbat

شاهد أيضاً

وزير بريطاني: البرلمان لا يستطيع “خطف” عملية الانسحاب من الاتحاد الأوروبي

وزير بريطاني: البرلمان لا يستطيع “خطف” عملية الانسحاب من الاتحاد الأوروبي

شفقنا-بيروت- ذكر وزير التجارة البريطاني، ليام فوكس، اليوم الأحد، أن مجلس العموم ليس لديه الحق …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: