الجيش السوري يسيطر على مناطق واسعة وحاكمة بمنطقة تلول الصفا

0 15

 

 

 

 

سيطر الجيش السوري على مناطق واسعة وحاكمة في عمق الجروف الصخرية بمنطقة تلول الصفا آخر فلول تنظيم “داعش” الإرهابي في عمق بادية السويداء الشرقية.

وأفاد مصدر ميداني في السويداء بأن الجيش وبالتعاون مع القوات الرديفة احكم سيطرته النارية من عدة جهات على منطقة قبر الشيخ حسين من المحور الغربي والشمالي الغربي والجنوبي الغربي لتلول الصفا، بالتوازي مع فرض السيطرة على مساحات جديدة في ارض قاع البنات بعد اشتباكات عنيفة مع ارهابيي التنظيم بين الجروف الصخرية.

وأشار المصدر إلى سقوط العديد من إرهابيي التنظيم بين الجروف الصخرية المعقدة وشديدة الوعورة التي كانت بمثابة خطوط دفاع طبيعية لهم يتحصنون فيها ويستغلونها للتنقل والتواري والاختباء من ضربات الجيش وتنفيذ أعمال القنص كونها مناطق مرتفعة وحاكمة.

ولفت المصدر الى تضييق الجيش الخناق على من تبقى من تنظيم “داعش” ما يجعل مسألة انهيارهم والقضاء عليهم قريبة جدًا بعد قطع سبل إمدادهم وتدمير خطوط دفاعهم وتحصيناتهم وإفشال أي محاولات للتسلل والفرار.

أما في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي، فقد دمر مسلحو داعش آلية أمريكية من نوع “همر” لمسلحي “قسد” جراء استهدافها بصاروخ موجه، في قرية الباغوز ب، يوم أمس، فيما سيطرت “قسد” على قرية الشجلة بعد اشتباكاتٍ مع التنظيم استمرت 3 أيام.

وفي ريف الحسكة الجنوبي، قُتل مسلحان من “قسد” إثر انفجار عبوة ناسفة بهما، في مدينة الشدادي

وبالانتقال الى مدينة الرقة، تم انتشال 14 جثة قرب حي الادخار، تعود لمدنيين قضوا بقصف طائرات “التحالف الدولي” أثناء سيطرة داعش على المدينة سابقاً.‎

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.