5 علامات تدلّ على نفور الزوج من زوجته

53

لا تخلو الحياة الزوجيّة من بعض الخلافات والمشاكل، إلا أنّ التّعامل السليم معها يُمكّن الزوجين من تخطّيها من دون أن تؤثّر على جوانب حياتهما اليوميّة من خلال سيطرة الملل والروتين بشكلٍ خاص.

وقد يُسبّب الملل ابتعاد الزوج عن زوجته وانجذابه إلى امرأةٍ أخرى أو يتحوّل الأمر إلى مللٍ مُستمرّ مِن الحياة الزوجيّة والحياة ككلّ. وفي حال عدم تدارك الموضوع وتجاهل الهوة التي تتسع تدريجاً بين الزوجين، تبدأ علامات النّفور بالظّهور.

نُعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز علامات نفور الزوج من زوجته.

1-الصمت الدائم

قد يلجأ الزوج إلى الصمت المُطلق خلال وجوده مع زوجته، تجنّباً لحدوث أيّ حوارٍ بينهما. كما أنّه قد لا يردّ على زوجته في حال بدأت بالكلام، أو يتلفّظ بكلماتٍ قليلة تعبّر عن رغبته في إنهاء الحوار سريعاً. وإذا حدث واتّصلت به الزوجة هاتفياً فيتهرّب من الرّد عليها أو يردّ بكلماتٍ مُختصرة لإنهاء المُكالمة بحجة الإنشغال.

انتقاد ولوم الزوجة

2-انتقاد ولوم الزوجة

قد يظنّ الزوج أنّ الحالة التي وصل إليها الزواج والمشاكل كلّها تقع على عاتق الزوجة، وهذا ما يجعله يلجأ إلى انتقادها بشكلٍ دائم ومستمرّ مهما فعلت. وهذا يُعتبر من أبرز علامات نفور الزوج من زوجته لأنّه يستبدل المدح والتصرّفات التي تدلّ على الحبّ باللوم والإنتقاد الدائمَين.

التغيّب عن المُناسبات العائليّة

3-التغيّب عن المُناسبات العائليّة

يُمكن أن ينسى الزوج عيد ميلاد زوجته أو ذكرى حفل الزفاف، لأنّه لم يعد يهتمّ لذلك. وقد تُشير مثل هذه التصرّفات إلى تهرّب الزوج من واجباته الزوجيّة ونفوره من زوجته، ويُقصد في هذه الحالة الزوج الذي اعتاد أن يهتمّ ويتذكّر إلا أنّه لم يعد يفعل هذا الأمر إطلاقاً.

الخروج الدائم من المنزل

4-الخروج الدائم من المنزل

إنّ الزوج الذي يخرج من المنزل للعمل ويُفضّل الخروج بعد ذلك إلى أحد المطاعم أو المقاهي ومُرافقة الأصدقاء ولا يعود إلا بعد منتصف الليل ويذهب مُباشرة إلى النّوم، قد تككون تصرّفاته هذه دليلاً مؤكّداً على نفوره من زوجته.

البرود العاطفي والجنسي

5-البرود العاطفي والجنسي

إنّ التعامل مع الزوجة وكأنّها شخصٌ غريب يُعدّ أحد دلالات النّفور؛ خصوصاً في حال تجنّب البقاء مع الزوجة والجلوس معها على انفراد مع البحث المستمرّ عن حججٍ وأكاذيب للخروج من المنزل. بالإضافة إلى الإمتناع عن التّعبير عن مشاعر الحبّ والمودة والتهرّب المستمرّ من العلاقة الحميمة معها.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

التعليقات مغلقة.