5# #طرق #للتعامل مع #الزوج #الكاذب

0 2

يعتبر التعامل مع الزوج الكاذب من أصعب المشاكل التي تواجه.. فالتأقلم معه يحتاج للكثيرمن الحنكة والذكاء.. وقد يكون هذا عيباً في شخصيته يصعب إصلاحه، وإن لم تكتشفه قبل الزواج فإنه يصعب التراجع ولابد من التأقلم على الوضع والتعامل معه، لذا نقدم بعض الخطوات للتعامل مع سلوك الكذب ومحاولة تعديله.

أولا: لابد من التحلي بالصبر والهدوء لأن تغييرهذا السلوك أو تقليله يحتاج للتأني، خاصة لو كان طابعاً فيه وصفة متأصلة من صفاته، وإثناءه عن هذا السلوك يعتبر من أصعب الأمور، ويمكنك عرض المشكلة بحذر وعدم محاولة الضغط عليه لأن ذلك قد يؤدي به إلى اصطناع مشكلة يهرب بها من الموقف ولن تستطيعي إثبات شيء عليه.

ثانيا: حاول فتح باب المناقشة في وقت مناسب ودون الهجوم عليه أو مواجهته بكذبه وإعطائه وقتا كافيا للرد، ولا تكثري اللوم والتأنيب وإن حاول الهروب من الرد بأي حجة اتركيه يهرب قليلا ثم أعيدي فتح الحوار معه ولا تدخلي في جدال وشجار معه.

ثالثا: امنحيه الشعور بالأمان ليكمل نقاشه معك بعيداً عن الانفعال واشعريه باهتمامك للتعرف على مشاكله ومحاولة طرح حلول لها، في جو من الهدوء والراحة بعيدا عن التوتر والعصبية، وتحلي بطول البال والحكمة في ردودك.

رابعا: حاولي الإنصات والتركيز معه فيما يقول جيداً، وعلى لغة جسده وحركات يديه، فقد تختفي الحقيقة وراء ذلك ويمكنك اكتشافها من كلماته وحركاته، وحين اكتشاف ذلك لا تواجهيه بها في وقتها لأنه سينكر بالتأكيد.

خامسا: تحدثي معه بصراحة ووضوح وعبري له عن مخاوفك مما تشعرين به وأطلعيه على مساوئ الكذب وتأثيره السييء على العلاقة وأنك ستتقبلين الحقيقة مهما كانت قاسية، واشعريه بثقتك وأنك لا ترضى أبدا بأن يضطر للكذب في أي وقت، وأنك ستدعمينه لتخطي الأزمة والخروج من المأزق وستغفرين له.

وأخيرا: لا تيأسي أبداً من إصلاح هذا الزوج، وحاولي معه فالأمل لا يزال موجوداً وإذا لاحظت استمراره في الكذب بشكل كبير ومبالغ فيه يجب استشارة متخصص لإنقاذه ولإنقاذ حياتكما معاً.

المصدر: lebanon 24

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.