وكالة “تاس” توضح تطور الأسلوب الفني لبيكاسو من خلال تاريخ علاقته مع زوجته الروسية

0 3

وكالة

أطلقت وكالة “تاس” الروسية مشروعًا فنيًا خاصًا يسمى بـ”صندوق زوجته”.

وجاء ذلك بمناسبة افتتاح معرض الفنان الإسباني الطليعي المشهور، بابلو بيكاسو، في متحف “بوشكين” للفنون الجميلة بموسكو، حيث أبرز ذلك المشروع مراحل العلاقة التي ربطت بين الفنان التشكيلي، وزوجته الروسية، أولغا خوخلوفا، بدءًا من التعرف بها وانتهاءً بالفراق معها، واستخدم المشروع الديكور الثلاثي الأبعاد في استعراض مراحل إبداع الفنان التشكيلي الإسباني الشهير.

وقالت صاحبة المشروع، داريا دونينا، أن فكرة المشروع خطرت ببالها بعد العثور، منذ عامين، على صندوق تضمّن صورًا فوتوغرافية، وممتلكات شخصية، و600 رسالة لزوجة بيكاسو، أولغا خوخلوفا.

إقرأ المزيد

إحدى لوحات فاسيلي كاندينسكي

وقد شكلت مراسلة، أولغا خوخلوفا، التي ظلت زوجة رسمية للفنان التشكيلي الإسباني على مدى نحو 40 عامًا مع زوجها بيكاسو وذويها أساسًا للمشروع الخاص، الذي كشفت عنه وكالة “تاس” الروسية على موقعها الرسمي وفي شبكات التواصل الاجتماعي.

يذكر أن معرض “بيكاسو–خوخلوفا” يقام في متحف “بوشكين” للفنون الجميلة بموسكو في الفترة ما بين 20 نوفمبر الجاري و3 فبراير المقبل، حيث تعرض في المتحف 200 تحفة تمثل الإنتاج الفني لبيكاسو بدءًا من صور الحائط الضخمة وانتهاءً بلوحاته الفنية المهداة إلى زوجته، ورسائله إليها.

كما جاء حفيد بيكاسو وخوخلوفا، برنار رويس بيكاسو، إلى موسكو، بمجموعة عائلية تضمّ لوحات فنية نادرة بريشة بابلو بيكاسو، وممتلكات زوجته من صندوقها الشخصي.

المصدر: تاس

 

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.